الرئيسية / إضاءات / 25 دولة في الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي في الإمارات

25 دولة في الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي في الإمارات

دبي- وصلت وفود من 25 دولة أجنبية وعربية إلى دبي أمس (الأحد)، للمشاركة في الحفل الختامي لـ «تحدي القراءة العربي» في مسرح أوبرا دبي بعد غد الأربعاء، حيث سيتوج «بطل التحدي» و«المدرسة المتميزة» و«المشرف المتميز»، وسيكرم أوائل الطلبة في دولهم.

وذكرت «وكالة أنباء الإمارات» (وام) أن إجمالي جوائز المسابقة يصل إلى ثلاثة ملايين دولار أميركي. وسينال الفائز بلقب «بطل تحدي القراءة العربي» 150 ألف دولار، بينما تحصل «المدرسة المتميزة» على مليون دولار تستخدم في برامج تطوير لتمكينها من «مواصلة رسالتها في تكريس ثقافة القراءة في المدرسة وفي المجتمع المحلي».

وشارك في الدورة الثانية من «تحدي القراءة العربي» أكثر من سبعة ملايين و400 ألف طالب وطالبة، و75 ألف مشرف ومشرفة، إضافة إلى 41 ألف مدرسة تتنافس على جائزة «المدرسة الأكثر تميزاً في نشر ثقافة القراءة بين الطلاب والمجتمع المحلي».

ووصل إلى دبي أمس أكثر من 200 طالب وطالبة، يمثلون الطلاب الحائزين على المراكز العشر الأولى في بلدانهم، ويرافقهم عدد من المشرفين وأولياء الأمور.

وعلى مدار يومين، سيخوض الطلبة المتنافسون على المركز الأول مرحلة التصفيات النهائية ابتداء من اليوم، ليُرشح ثلاثة للتنافس على المركز الأول.

__________
*الحياة

شاهد أيضاً

كيف نقاوم وباء التضليل الماحق؟

*حبيب سروري تناولت، في مقالي السابق، إحدى مصائب عصرنا التكنولوجي الجديد: “ما بعد الحقيقة”، وشكليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *