الرئيسية / فنون / الكوميديا سيدة الموقف وعنوان المنافسة

الكوميديا سيدة الموقف وعنوان المنافسة


*أحمد فرغلي رضوان


الكوميديا هي عنوان المنافسة في موسم عيد الفطر الذي يعتبر أحد أهم مواسم عروض السينما المصرية والذي طالما كان محط أنظار كبار الصناعة في هوليوود الشرق. فمن بين ستة أفلام تقرر طرحها حتى الآن للمنافسة في هذا الموسم، نجد خمسة منها تنتمي إلى أفلام الكوميديا بينما فيلم واحد فقط ينتمي إلى سينما الأكشن والتشويق وهو فيلم «من ٣٠ سنة» لأحمد السقا ومنى زكي ونور وشريف منير والنجمة الكبيرة ميرفت أمين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة. وهو فيلم تدور أحداثه في إطار من التشويق والغموض، وتم تصويره في القاهرة ولندن ويعتبر بمثابة عودة للثنائي أحمد السقا ومنى زكي منذ آخر لقاء جمهعما في «تيمور وشفيقة» الذي حقق حينها إيرادات كبيرة.
من ناحيتها، اختارت نجمة الكوميديا ياسمين عبدالعزيز في عملها الجديد أن ترتدي ثياب الشرطة من خلال شخصية عصمت ضابطة الشرطة التي يتم تكليفها بمأموريات عدة تتعرض من خلالها لمواقف كوميدية مثل مأمورية ضبط المتحرشين في منطقة «وسط البلد» والتي أصبحت تتواجد فيها أخيراً الشرطة النسائية بكثافة لضبط المتحرشين!
وتراهن عبدالعزيز بفيلمها الجديد على استمرارها كنجمة لشباك التذاكر والذي أوجدت لنفسها مكاناً فيه وسط الكبار منذ بطولتها الأولى «الدادة دودي»، الفيلم يشاركها بطولته ظافر العابدين وبيومي فؤاد ولطفي لبيب وهو من إخراج سامح عبدالعزيز وتأليف خالد جلال.
محاولات
أما النجم الكوميدي سامح حسين، فيعود بتجربة جديدة هي فيلم «عسل أبيض» الذي يشاركه بطولته طفل رضيع تصدرت صورته الأفيش إلى جانب نجوم الفيلم. ويحاول حسين تحقيق خطوة إلى الأمام بفيلمه الجديد بعد بطولات عدة حققت نجاحاً متوسطاً. والفيلم من تأليف محسن رزق وإخراج حسام الجوهري ويشارك فيه أيضاً مجموعة من نجوم الكوميديا على رأسهم القاسم المشترك في أعمال الموسم بيومي فؤاد وأيضاً لطفي لبيب.
ويحاول الفنان الشاب محمد إمام تأكيد نجاح فيلمه الأخير «كابتن مصر» بالتوليفة الكوميدية ذاتها من نجوم الكوميـــديا الجدد والذي ظهروا عبر مســرح التلفزيون أخيراً، فقرر الاستعانة بهـــم مجدداً من خلال فيلم «جحيم في الهند» ومعه الفنانة الشابة ياسمين صبري. الفيلم من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز وإخراج معتز التوني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول مغامرة ضابط من القوات الخاصة يتم تكليفه بمهمة في الهند لإنقاذ شخصية ديبلوماسية.
كذلك نجد بين العروض تجربة من إنتاج السبكي وهي فيلم «سطو مثلث» وهي تجربة من المنطقي القول إنها قد تكون معروفة سلفاً بالنسبة إلى محتواها، فلا جديد في أي عمل سبكي طبعاً. الفيلم يقوم ببطولته أحمد السعدني وريهام حجاج وعدد من نجوم الكوميديا الشباب وهو من إخراج يونس وتأليف أمين جمال.
وبالطبع، لا يمكن أن يخلو موسم العيد من فيلم للراقصة صافينار والمطرب الشعبي سعد الصغير فيظهران من خلال فيلم إنتاج أحمد السبكي بعنوان «30 يوماً في العز» حيث يشاركهما البطولة أحمد فلوكس. والفيلم من إخراج هاني حمدي وتأليف سيد السبكي، واللافت هنا أنه يحدث للمرة الأولى أن تتصدر ملصق الفيلم صورة راقصة، وهو أمر يبدو أنه تم بناء لرغبة المنتج الذي أراد كما يبدو أن يغازل غرائز الجمهور بعد انقضاء موسم الصيام الفضيل!
__________
*الحياة

شاهد أيضاً

عروة الأحمد مخرجاً في كان، وممثلاً في هوليوود

خاص- ثقافات *منى الزيدي لم يكد الفنان السوري “عروة الأحمد” يعلن عن انتهاء تصوير فيلمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *