الرئيسية / فنون / 3 أفلام فلسطينية تفتتح مهرجان كونتيس

3 أفلام فلسطينية تفتتح مهرجان كونتيس


*

«لما شفتك» للمخرجة آن ماري جاسر و«وحدن» للمخرجة نورما مرقص، و«غزة تنادي» للمخرج ناهد عواد، 3 أفلام فلسطينية تم اختيارها لافتتاح الدورة 19 لمهرجان كونتيس الدولي للسينما الذي تستضيفه مدينة سان جوليان دوبورن على شاطئ المحيط الأطلسي، حيث حلت فيه فلسطين ضيف شرف على هذه الدورة.

سفير فلسطين لدى فرنسا هائل الفاهوم، شكر منظمي المهرجان على اختيارهم فلسطين ضيف شرف لهذه الدورة، وثمن اختيارهم لثلاثة أفلام نسوية فلسطينية ما يبرز الدور المحوري الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في الحياة الثقافية والسياسية والاقتصادية الفلسطينية. ونوه بأهمية السينما على صعد كثيرة أهمها الإثراء والإضافة الثقافية التي تقدمها، ودورها أيضاً في خلق جسور تواصل بين الشعوب.
من جانبه، شدد رئيس بلدية مدينة سان جوليان دوبورن جيل دوكو على معاني السينما ودورها واستمرارية المهرجان في تعزيز القيم الحضارية، مؤكداً أن استضافة فلسطين كضيف شرف وتسليط الضوء على الثقافة الفلسطينية يضيف بعداً جديداً إلى القيم الإنسانية التي تسري في هذا المكان.
وقالت عضو مجلس النواب الفرنسي السابقة فلورانس ديلوناي إن «كل حجر وكل حبة رمل في فلسطين سيكون لها مكان في تأسيس سلام صلب قريب ودائم». وإنها خلال زيارتها الأولى لفلسطين ارتبطت بها وعرفت أنها ستترك جزءاً من نفسها هناك’.
________
*باريس يو بي ايه/البيان

شاهد أيضاً

ديستوبيا سينمائية … أفلام الخيال العلمي ونبوءات مستقبل البشر

خاص- ثقافات *احمد ثامر جهاد بعد أن أُطيح باليوتوبيات السردية الكبرى التي كانت تَعِد بمستقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *