الرئيسية / فنون / بنغازي..الألوان في مواجهة الرصاص

بنغازي..الألوان في مواجهة الرصاص




*خلود الفلاح /صور: نسرين البشاري

( ثقافات )

قامت منظمة كوبسيس لدعم الفكر والابداع للتحول إلى مجتمع المعرفة. ورفع مستوى الذائقة الادبية والشعرية والجمالية والفنية والموسيقية بمدينة بنغازي يوم السبت الموافق 10_5، من الساعة العاشرة صباحا إلى الخامسة مساء معرضا للفنون التشكيلية بمشاركة عدد من المواهب الشابة الجديدة. 
وفي حفل الافتتاح أكد أعضاء المنظمة إيمانهم الراسخ بانتصار الفن على الرصاص وسيستقر سهم الإبداع في عنق الفوضى ليرسل رسالة للعالم مفادها بأن الفوضى لم تنجب إلا الجهل وأن الابداع بأبسط الوسائل يستطيع أن ينقش السلام في الأوطان.
يأتي هذا المعرض بالتعاون مع (Civil Initiatives Libya المبادرة المدنية الليبية)، ومن الخطط المستقبلية التي تسعى منظمة كوبسيس إلى المساهمة في دعم وتطوير مجالات الأدب والفكر والإبداع والفن بأنواعه العلوم والتقنية في ليبيا، والمنتجات القائمة عليها، دعماً للتحول إلى مجتمع المعرفة. وتشجيع ودعم وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات الفكرية والأدبية والثقافية، والتقنية والفنية بأنواعها والإنتاج والعطاء، إضافة إلى المساهمة في تنمية روح الإبداع والتأليف والابتكار والاختراع وتحفيز المواهب والقدرات. وفي وضع غطاء معنوي وقانوني يحمي الكاتب والإعلامي، مهما كانت قوميته أو انتماؤه أو أيدولوجيته أو جنسيته، والمساعدة في خلق برامج ثقافية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة من لديهم ميول للانخراط في نشاطات المنظمة. 
________
*شاعرة وإعلامية من ليبيا

شاهد أيضاً

عروة الأحمد مخرجاً في كان، وممثلاً في هوليوود

خاص- ثقافات *منى الزيدي لم يكد الفنان السوري “عروة الأحمد” يعلن عن انتهاء تصوير فيلمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *