الرئيسية / فنون / رحيل الفنان السوري سليم كلاس

رحيل الفنان السوري سليم كلاس


( ثقافات )

توفي الفنان السوري المعروف سليم كلاس،الإثنين، في العاصمة دمشق عن عمر يناهز 77 عاماً، إثر إصابته بأزمة قلبية وسيدفن ظهر  الثلاثاء، في مقبرة “باب الصغير”، في العاصمة السورية دمشق.
 وقدّم  الفنان الراحل في بداياته عددا من البرامج الأسبوعية، واللقاءات الفنية، والمسابقات على التلفزيون السوري، في حين قدّم أول أعماله التلفزيونية  في العام 1970، حينما شارك في مسلسل “حارة القصر” بإدارة المخرج علاء الدين كوكش.
وشارك خلال مسيرته الفنية بالعديد من عروض المسرح القومي، وفي رصيده أيضا العديد من الأفلام السينمائية، وعشرات الأعمال الدرامية التلفزيونية، وأدى شخصياتٍ متنوعة من سلسلة مسلسل “مرايا.”
واشتهر كلاس بتقديمه الشخصية الدمشقية خفيفة الظل في عدد من الأعمال السورية  مثل “أيام شامية”، و”ليالي الصالحية”، كما أدى دور “أبو خاطر” في سلسلة “باب الحارة”، وآخر مشاركاته بهذا النوع من الأعمال كان في الموسم الرمضاني الفائت عام 2013، بمسلسل “قمر شام”، والجزء الثاني من “زمن البرغوت”، و”طاحون الشر”.
وعُرف كلاس بأداء الأدوار التقليدية للرجل الشرقي وأحياناً كثيرة دور التاجر السوري الذكي، فضلاً عن أدوار الرجل المزواج، يُشار إلى أن لكلاس ستة أولاد، ولد وخمس بنات، وحائز على إجازة في الاقتصاد، ولم يعلن كلاس موقفاً علنياً من الأزمة في بلاده.

شاهد أيضاً

ثنائية المرأة والرجل واستنطاق التاريخ

*لندن: عدنان حسين أحمد نظّمت جمعية الفنانين التشكيليين في المملكة المتحدة معرضها السنوي الثامن، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *