الرئيسية / إضاءات / جامعة المبدعين المغاربة تحتفي بالشعر و الموسيقى

جامعة المبدعين المغاربة تحتفي بالشعر و الموسيقى


تغطية: أيوب مليجي/ تصوير: نور الدين صراري

(ثقافات) 

نظمت جامعة المبدعين المغاربة سمرا شعريا، موسيقيا رمضانيا، حيث قدم الشاعر محمد اللغافي رئيس الجمعية في مستهل كلمته الترحيبية برنامج ” رمضانيات الجامعة ” ، و التي سيكون الجمهور على موعد معها كل ثلاثاء على الساعة 9.30 ليلا بمقر جماعة سيدي مومن.
سير اللقاء الناقد و المترجم لحسن حمامة الذي فسح بدوره المكان للشعراء الذين أتثوا السمر تباعا بدءا بالشاعر ادريس الملياني الذي شارك بنصوص من إصداره الأخير، ثم الشاعر محمد الصابر مرورا بالشاعر محمد عرش، فالشاعر محمد اللغافي . و قد شاركت فرقة ” أقواس للموسيقى العربية” التي أتحفت الجمهور بأغان شرقية كلاسيكية.
أما الثلاثاء الذي تلاه فقد احتفت الأمسية الرمضانية بأصوات شعرية مختلفة، الشاعرة كريمة دالياس كانت وراء ميكروفون السمر الشعري الذي أتثه الشعراء و الشواعر : عبد السلام مصباح ، علية الإدريسي البوزيدي ، فاطمة الزهراء أمسكين، محمد جعفر ، رشيدة فقري ، نور الدين ضرار ،أيوب مليجي . إضافة إلى الحضور المتوهج و الدائم لفرقة أقواس للموسيقى العربية.
و للإشارة فرمضانيات الجامعة مستمرة في إحياء أماسيها ، حيث سيكون سمر الثلاثاء القادم مخصصا للإحتفاء بتجارب شعرية جديدة إضافة إلى الإحتفاء بالزجل ضمن السمر الأخير ، كما أن جامعة المبدعين المغاربة مستمرة أيضا في إحياء رمضانيات المتعة ، و هو مقهى بسيدي مومن تنشط فيه يوميا بعد الإفطار و يتم من خلال هذه الجلسات الإطلاع على تجارب أدبية مغربية و عربية و دولية.

شاهد أيضاً

ترويض النفس

خاص- ثقافات *الدكتورة سمر الشامسي النفس عند أرسطو جوهر، لكنها جوهر ذو أنواع مختلفة، فقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *