الرئيسية / فنون / إقبال دولي وعربي على “جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي”

إقبال دولي وعربي على “جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي”



( ثقافات )

أعلنت اللجنة المنظمة “لمسابقة الفجيرة للتصوير الضوئي” أنها ستباشر فرز الأعمال المشاركة “بمسابقة الفجيرة للتصوير الضوئي” والتي تنظمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام خلال الأسبوع المقبل بعد انتهاء الفترة المقررة للمشاركين، حيث حظيت المسابقة بمشاركات واسعة في المسابقة المحلية والمسابقة العربية التي تم تنظيمها بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب.
وقال الأستاذ جاسم ربيع العوضي رئيس لجنة التحكيم “إن المسابقة شهدت اقبالا واسعا من الهواة والمحترفين من مختلف الجنسيات والدول، وتعتبر مسابقة الفجيرة للتصوير الضوئي من أهم المسابقات على مستوى الدولة.
وقد وصل عدد المشاركين في المسابقة المحلية إلى ما يقارب 130 مشاركا من 14 جنسية عربية وأجنبية، وكان غالبية المشاركين من دولة الفلبين تليها الإمارات ثم الهند فيما وصل عدد المشاركين بالمسابقة العربية إلى نحو 700 مشارك من 18 دولة عربية، أغلبيتهم من مصر تليها سلطنة عمان والأردن”.
وستقوم اللجنة بفرز النتائج واختيار أفضل 3 أعمال على المستوى المحلي وأفضل 3 أعمال على المستوى العربي، وسيتم التحكيم النهائي بالفجيرة من خلال هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام متمثلة في لجنة التحكيم المركزية (لمسابقة الفجيرة للتصوير الضوئي)، حيث قال الأستاذ أديب شعبان العاني رئيس اتحاد المصورين العرب “إن كافة الأعمال ستسلم إلى هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام خلال الأسبوع المقبل”.
واعتمدت المسابقة المحلية محورين هما المحور العام (تراثنا ثروتنا) والذي يهدف إلى إبراز الموروث الشعبي لإمارة الفجيرة وتراث الآباء والأجداد، ويعنى المحور الثاني من الجائزة بإظهار المعالم الجمالية لجبال الفجيرة في لوحة فنية تجمع بين مختلف المعالم الطبيعية. فيما يتعلق المحور الخاص بالجائزة العربية بإبراز الموروث والتقاليد والحرف الشعبية.
وقد تم اعتماد جوائز قيمة للفائزين بالمسابقتين، فعلى المستوى المحلي يمنح الفائز بالجائزة الكبرى عن مجمل الصور المختارة من قبل اللجنة كاميرا من نوع HASSELBLAD، و تمنح الصورة الفائزة بالمركز الأول في المحورين العام والخاص جائزة وقيمتها عشرون ألف درهم (20,000)، ودرع الجائزة وشهادة تقدير، و تمنح الصورة الفائزة بالمركز الثاني في المحورين العام والخاص جائزة وقيمتها إثنى عشر ألف درهم (12,000)، ودرع الجائزة وشهادة تقدير، وتمنح الصورة الفائزة بالمركز الثالث في المحورين العام والخاص جائزة وقيمتها عشرة آلاف درهم (10,000)، ودرع الجائزة وشهادة تقدير.
فيما يمنح الفائز بالمركز الأول بالمسابقة العربية جائزة وقدرها عشرون ألف درهم إماراتي، ويمنح الفائز بالمركز الثاني جائزة قدرها إثني عشر ألف درهم إماراتي، والفائز بالمركز الثالث عشرة آلاف دهم إماراتي.
وجاءت المسابقة بتوجيهات من سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والتي تهدف إلى النهوض بالمستوى الفكري والجمالي والثقافي، وإبراز المعالم الموروثة والحضارية في الفجيرة خاصة والدولة عامة وفي الوطن العربي ورفع الذائقة الجمالية وإحياء الفنون البصرية.
وللاطلاع على محاور وتفاصيل وشروط الجائزة يمكن متابعة موقع “هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام”، أو من خلال الموقع الرسمي لجائزة الفجيرة للتصوير الضوئي.

* صور فائزة من الدورات الماضية 

شاهد أيضاً

«كفرناحوم» للبنانية نادين لبكي يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان

*نسرين سيد أحمد لعلَّ أول سؤال يتبادر إلى الأذهان عند معرفة اسم فيلم «كفرناحوم» للمخرجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *