الرئيسية / إضاءات / العثور على خمسين قصيدة غير منشورة لروديارد كيبلينغ

العثور على خمسين قصيدة غير منشورة لروديارد كيبلينغ


*

عثر على مجموعة تضم اكثر من 50 قصيدة غير منشورة للكاتب البريطاني روديارد كيبلينغ صاحب “كتاب الغاب” الذي حول مرات عدة الى انتاجات سينمائية، وصدرت عن دار النشر التابعة لجامعة كامبريدج على ما ورد على موقعها الالكتروني.

الوثائق التي جمعها الاستاذ الجامعي الاميركي توماس بيني كانت موجودة في الولايات المتحدة وموزعة في اماكن عدة منها منزل في مانهاتن في مدينة نيويورك حيث عثر على قصائد خلال اشغال ترميم في المكان.
وقال توماس بيني في بيان صادر عن “كامبريدج يونيفيرستي برس” ان “الباحثين الجامعيين لطالما اهملوا اعمال كيبلينغ لاسباب سياسية على الارجح”.
واضاف “ثمة كنز غير مقدر على مستواه الحقيقي مؤلف من اعمال غير منشورة وغير مكتشفة” ان الامر يشكل “مرحلة مشوقة جدا للباحثين ولمحبي كيبلينغ”.
وتحمل هذه القصائد غير المنشورة عناوين مثل “الصحافة” و “عبر جبالنا الشمالية العالية” وتتناول مواضيع مختلفة من عيد ميلاد في نيويورك الى الحرب العالمية الاولى التي قضى فيها نجل لكاتب جون في سن الثامنة عشرة.
وتنشر هذه القصائد في المجموعة الكاملة لشعر روديارد كيبلينغ الصادرة في اجزاء ثلاثة عن دار النشر التابعة لجامعة كامبريدج، “كامبريدج يونيفيرستي برس”.
وهذه الاجزاء الثلاثة الواقعة في 2480 صفحة تباع بسعر 200 جنيه استرليني (231 يورو) وتتضمن ايضا ملاحظات من يوميات للكاتب كتبها عندما زار مقابر الحرب في فرنسا وبلجيكا في العام 1924.
ولد روديارد كيبلينغ العام 1865 في بومباي في الهند وعاش لسنوات في فيرمونت في شمال شرق الولايات المتحدة. وفي سن الثانية والاربعين كان اول كاتب باللغة الانكليزية يحصل على نوبل الاداب. وكان مدافعا كبيرا عن الامبراطورية البريطانية وهو من محبي اللغة الفرنسية وكتابات جول فيرن.
_________
فرانس24

شاهد أيضاً

حَوْلَ الحبّ؛ إعادة إكتشاف الرومانسيّة في عصرنا للفيلسوف الأمريكي روبرت سولومون (2)

  *ترجمة وتقديم : لطفية الدليمي                     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *