الرئيسية / فنون / The intern روبرت دي نيرو متدرب استثنائي

The intern روبرت دي نيرو متدرب استثنائي


جوزفين حبشي


بعدما كانت هي المتدربة المسكينة لدى ميريل ستريب المديرة المستبدة لأهم مجلة أزياء فيThe Devil Wears Prada، “آن هاثاواي” أصبحت الآن هي مديرة موقع لبيع الثياب عبر الانترنت ولديها متدرب يعاني من تجاهلها له في شريط المخرجة وكاتبة السيناريو الشهيرة نانسي مايرز The Intern.

هذا المتدرب الجديد ليس مراهقاَ أو طالبا جامعيا، بل هو الكبير قيمة وعمراً وموهبة روبرت_دي_نيرو الذي نجح بفضل جاذبيته وتلقائيته واستمتاعه الشخصي بإداء هذا الدور العابق بالنيات الطيبة والايجابية، في شد انتباهنا، وفي جعل هذا الفيلم يتميّز رغم أنه لا يقدم جديداً. الفيلم يرتكز على حبكة تقليدية وحوادث متوقعة لكنه مقدم بشكل سلس وطريف ورومانسي مع نجوم آسرين ومصنفين “خمس نجوم” كما عودتنا نانسي مايرز دائماً في أفلامها التي عرفت نجاحاً ضخماً مثل The Holiday (كاميرون دياز وكايت وينسلت) وWhat Women Want (ميل غيبسون وهيلين هانت) وIt’s Complicated (ميريل ستريب). يؤدي روبرت دونيرو في The Intern دور أرمل في السبعين من عمره يدعى بن ويتاكر، لا يشعر بالرغبة في التقاعد رغم أن وضعه المادي مرتاح جداً. بن الذي عمل مديرا عاماً في دليل الهاتف لأكثر من 40 عاماً، يؤمن بأن “البحصة الصغيرة بإمكانها أن تسند خابية كبيرة” وهو لا يزال يستطيع المساعدة، لذلك يوافق على العمل متدرباً كبيراً في السن في موقع لبيع الأزياء عبر الانترنت، أنشأته وتديره جولز أوستن (آن هاثاواي). بايجابيته وطيبته ومده يد العون للجميع، بن يصبح صديق المتدربين الشباب (زاك بيرلمان وآدام ديفاين) وحبيب الناضجين مثل عاملة التدليك في الموقع فيونا (رينيه روسو). وحدها مديرته الغارقة تحت أعباء العمل والضغط في التنسيق بين مهنتها وحياتها العائلية مع طفلتها وزوجها، لن تلتفت إليه ولن تؤمن بقدرته على مساعدتها، الى أن يقرر بن أن يفرض نفسه على حياتها المهنية والشخصية…

الفيلم لا يتميّز بحبكته المتوقعة والبسيطة، ولا بإخراجه الناعم والكلاسيكي وتركيبته التقليدية التي لا تخلو من ممثلين في أدوار ثانية تقع على عاتقهم مهمة القفشات المضحكة والمحطات الكوميدية. المميّز في الفيلم هي تلك الخلطة التي تطغى عليها نكهة نجوم كبار لم يكن الفيلم لينجح من دون حضورهم حتماً. روبرت دو نيرو الذي يرفض التقاعد والابتعاد أو التقليل من أعماله مثل نجوم جيله، يثبت مجدداً أنه سيد الإداء الظريف حتى ولو في شخصية متدرب كانت قد عرضت في البدء على كل من مايكل كاين وجاك نيكولسون. روبرت دو نيرو الذي تألق في السنوات العشر الاخيرة في تقديم سلسلة من الأفلام الكوميدية مثل Meet The Parents و Analyze This وLast Vegas، يثبت مجدداً أنه قادر على اضحاكنا والتاثير بنا في الوقت عينه، من دون أن يبالغ او يقع في الكاريكاتورية. بدورها الفائزة بالاوسكار عن Les Misérables آن هاثاواي هي التي فازت بالدور الذي عرض على كل من رينيه زيلويغر وتينا فاي وريز ويزرسبون، وقد منحت دور المديرة شرقطة وجاذبية ودفئاً وإنسانية بابتسامتها الواسعة.

النهار

شاهد أيضاً

تصنيع البلاهة … فيلم ” ايديو كراسي-Idiocracy

* لطفية الدليمي .. يتخيل مخرج الفلم الامريكي الكوميدي ” ايديوكراسي Idiocracy ” او مايمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *