الرئيسية / فنون / مهرجان” شاكا “الإيطالي يدعو سينمائيي الإمارات لدورته التاسعة

مهرجان” شاكا “الإيطالي يدعو سينمائيي الإمارات لدورته التاسعة




محمود علام


خاص ( ثقافات )
دعت إدارة مهرجان شاكا السينمائي الدولي المخرجين السينمائيين وصانعي الأفلام الوثائقية من البلدان العربية إلى المشاركة في دورته التاسعة التي ستنطلق في الرابع والعشرين من شهر أغسطس المقبل في مدينة شاكا في جزيرة صقلية في إيطاليا وتستمر لمدة أربعة أيام والتي تنظم تحت شعار “2016 ملتقى الثقافات وحرية الإبداع”.
وقالت صباح بن زيادي مسؤولة فرع الأفلام العربية في تصريح خاص : إن المهرجان يعرض أعمال المواهب الجديدة في مجال الإخراج، السيناريو، التصوير، التمثيل، المونتاج والموسيقي ، وعلى من يرغب المشاركة في فعالياته أن يقوم بإرسال الفيلم الخاص به عن طريق البريد ، كما أن المهرجان يضم عددا من المسابقات إلى جانب برنامج لعروض الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية من جميع أنحاء العالم ، وبخاصة أفلام آسيا و افريقيا.
وأعربت بن زيادي عن الترحيب البالغ من إدارةالمهرجان بمشاركة أبناء دولة الإمارات في مسابقات المهرجان وفعالياته خصوصا في ظل ماتشهده الإمارات من اهتمام بالمجال السينمائي وبالفنون عامة من خلال تنظيم مهرجانات عالمية الحضور وراقية المستوى.
وأكدت مديرة الفرع العربي للمهرجان على ضرورة حرص المشاركين في المسابقات على أن تكون الأفلام العربية المشاركة حديثة ، وأن يتم وضع ترجمة عليها بإحدى اللغات الأجنبية الثلاث : الايطالية أو الفرنسية أو الانجليزية مشيرة إلى أن آخر موعد للمشاركة في مسابقة المهرجان هو 15 يوليو الجاري.
وأوضحت بن زيادي أن إدارة المهرجان وعلى رأسها السنيور سينو كاراكابا تولي اهتماما بالغا بالمشاركات العربية في المهرجان منذ سنوات ، وقالت : إن الدورة الماضية استقبلت 129 فيلما من بلدان العالم المختلفة كان من بينها 15 فيلما من الدول العربية تنوعت بين الأفلام الوثائقية والروائية الطويلة والقصيرة ، وأن أبرز الدول العربية كانت : سوريا والجزائر والسعودية وليبيا. 

شاهد أيضاً

مسلسل لعبة الحبار: الدراما الكورية… وعوامل الاكتساح

*رامي أبوشهاب يرى الفيلسوف الألماني نيتشه أن دراسة الظواهر الهامشية، أو قليلة الشأن يكاد يحتمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *