قصة مغلفين كيف تتجاوز النكسات و تنهض بعد الفشل

(ثقافات)

قصة مغلفين

كيف تتجاوز النكسات و تنهض بعد الفشل و تبني تجارة عالمية

 

كتاب وضعه رجل الاعمال الفلسطيني الاردني حازم ملحم و صدر عن المؤسسة العربية للدراسات و النشر 2022 . المؤلف شخصية ريادية ينتمي لعائلة فلسطينية جذورها من بلدة حلحول في الضفة الغربية و هو صاحب أيادي بيضاء و محاضر .

تقول شارلوت مايسون : إنه  كتاب ملهم-و خاصة للطامحين في الريادة، يشاركنا حازم ملحم تجربته بكل صدق و أمانة ، و هو ما يعكس و يجسد شخصية خريجي إنسياد : خلفية عالمية ، و مثابرة و عناد رائعين و المقدرة على “إنجاز” المهام ، حازم كان دائم الاستعداد لمشاركة  خبرته مع طلبة و خريجي إنسياد – و الإن ،و بظهور هذا الكتاب (المذكرات) ، فإنه لا شك سيحظى بجمهور أوسع .

أما د.فواز  حاتم الزعبي فيقول: مسيرة و رواية حافلة و معبرة وآسرة لحياة ريادي خاض غمار التحدي في زمن العولمة المتسارع . فمن بداياته المتواضعة ،يبين حازم ملحم ، و بقوة ،العلاقة المتبادلة بين الإدارة والإصرار و المرونة و القدرة على التكيف ، بالتأكيد أن هذا الكتاب سيكون مصدر مرجعي قيم لأولئك الذين يخوضون مشقة و عناء إنشاء الشركات .

اما د. ستيفن مزياس فيقول: نظرة حازم ملحم الثاقبة ، وإداركه و بحثه الدؤوب عن الفرص الريادية خلال أحلك الظروف و الأوقات ،يشكل مصدر إلهام لأي شخص يخطط للبدء بمشروع ريادي . فحنكته و فطنته و سرعة بديهته و مثابرته ، بالأضافة لمقدرته على التعلم من الدروس المستقاه من الصعاب و المحن التي واجهها ، تشكل مجتمعه دليل إرشادي أولي لكيفية التأقلم و النجاح في عالم الريادة .

 

يقع الكتاب في 264 صفحة من القطع متوسط / تجليد فني  .

شاهد أيضاً

فضاءَاتُ الطفولة المُستمِرّة في “أيْلَة“

(ثقافات) فضاءَاتُ الطفولة المُستمِرّة في “أيْلَة“ بقلم: إدريس الواغيش في البَدْءِ كان جمال الطبيعة وخلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *