“روز اليوسف”.. معرض تشكيلي في عيدها التسعين


سماح عبدالسلام*



في عيدها التسعين تُقيم مؤسسة روزاليوسف بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية معرضًا تشكيليًا لرواد وفناني مجلتي روزاليوسف وصباح الخير تحت عنوان ” 90 سنة إبداع “، في تمام الساعة السابعة من مساء الأحد 10 أبريل، بقصر الفنون. ويستمر في الفترة من 10 وحتى 21 أبريل 2016.

يفتتح المعرض حلمي النمنم وزير الثقافة ود. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والمهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

وصرح المنسق العام الفنان محمد الطراوي بأن قصر الفنون سيضم بين جنباته ما يقرب من مائتي عمل إبداعي وتجارب فنية تعكس مفرداتها مشاهد عديدة ومتنوعة أثرت على الحركة الفنية بمصر والخارج ومنهم : الحسين فوزي، جمال كامل، عبدالغني أبوالعينين، حسن فؤاد، بيكار، صبري راغب، هبة عنايت، مؤمن، صلاح جاهين، إيهاب، حجازي، جمعة، حلمي التوني، حازم فتح الله، عبدالمعبود، جورج البهجوري، عبدالعال حسن، عزالدين نجيب، يحيى عبده.

وذكر الفنان خالد سرور بكلمته : “تسعون عاما حملت مؤسسة روزاليوسف أمانة الكلمة مُدركة قدسية المهمة، فنجحت في نيل مكانتها المرموقة .. وفي إطار احتفائها بهذه المناسبة كم سعدت بإتاحة الفرصة أمام قطاع الفنون التشكيلية للمساهمة في هذا الحدث الثقافي والوطني من خلال هذا المعرض التشكيلي الذي يستضيفه القطاع، وهو يوثق ويُسجل جانبًا هامًا ومتميزًا من جوانب اسهامات ” روزا ” طيلة هذه المدة التي قاربت على قرن من الزمان ..”

ويُقام على هامش المعرض نشاط ثقافي موازٍ متمثل في ورش عمل وندوات حول الرسوم الصحفية، ويُقام حفل تكريم لرواد الفنانين في ختام المعرض بالمسرح الصغير بالأوبرا.

* بوابة الأهرام.

شاهد أيضاً

العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية

(ثقافات) “طربوش أبو عزمي العلي”:   العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية زياد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *