الرئيسية / فنون / “أيّام سينمائية 2”: أفلام في حيفا

“أيّام سينمائية 2”: أفلام في حيفا



أكثر من 17 فيلماً روائياً ووثائقياً، تُعرض في الدورة الثانية من “أيّام سينمائية”، التي تنطلق يوم 13 تشرين الأول/ أكتوبر، في “المركز الثقافي العربي” في حيفا، بتنظيم من مؤسّسة “فيلم لاب: فلسطين” بالتعاون مع “جمعية الثقافة العربية”.

على مدار أيّام التظاهرة، التي تستمر حتى 19 من الشهر الجاري، يُعرض يومياً فيلمان؛ وثائقي وروائي، إلى جانب عروض لأفلام الأطفال الأجنبية المُدبلجة إلى العربية.
تُفتتح “أيّام سينمائية” مع الوثائقي “المطلوبات الـ 18” لمُخرجَيه الفلسطيني عامر شوملي والكندي بول كاون، ويليه الفيلم الروائي “أنا نجوم ابنة العاشرة ومُطلّقة” للمخرجة اليمنية خديجة السلامي.
في ثاني الأيام، يكون الجمهور على موعد مع وثائقي المخرجة اللبنانية زينة دكّاش “يوميات شهرزاد”، ثمّ روائي العراقي محمد الدراجي “تحت رمال بابل”.
في 17 تشرين الأول/ أكتوبر، تبدأ عروض الأطفال المدبلجة إلى العربية مع فيلمين دنماركيين، هما “جيلي تي” لـ ميشيل هيغنر و”الولد النملة” لـ آسك هاسيبالش. في اليوم التالي، يُعرض للأطفال أيضاً فيلمان دنماركيان، هما “أوتو وحيد القرن” لـ كينيث كاينز و”إحراج ماكس” لـ لوتي سفندسين.
في اليوم نفسه، يُعرض مساءً فيلمان للكبار، الأوّل وثائقي بعنوان “أم غايب” للمخرجة المصرية نادين صليب، والثاني هو الروائي التونسي “شلاط تونس” لـ كوثر بن هنية. أمّا في يوم الختام، 19 تشرين الأول/ أكتوبر، فيُعرض الوثائقي الجزائري “فدائي” لـ داميان أونوري والروائي المغربي “وداعاً كارمن” لـ محمد أمين بنعمراوي.
——–
العربي الجديد

شاهد أيضاً

قراءة في أعمال مصور فلسطين الأول خلال العهدين العثماني والانتدابي

* هاني حوراني على الرغم من أن خليل رعد (1854 ـ 1957) يوصف بأنه المصور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *