الرئيسية / فنون / “كليوباترا” في مسلسل تليفزيوني جديد

“كليوباترا” في مسلسل تليفزيوني جديد



ولاء جمال جـبـة

يبحث المخرج الهندى الشهير “شيخار كابور” حالياً عن ممثلة شابة لتجسيد دور الملكة كليوباترا فى مسلسل تليفزيونى جديد يروى قصة حياة الملكة المصرية، وفقاً لموقع “Deadline” الذي كشف أن المخرج “شيخار كابور” المقرر قيامه بإخراج المسلسل المُرتقب يبحث ممثلة تبلغ 18 عاماً لتناسب العمل التليلفزيونى الدرامى المنتظر.
وقد عُرف “شيخار كابور”، مخرج من أصل هندى، بإيجادته هذه النوعية من الأعمال الدرامية التاريخية، فمن أبرز أعماله إخراجه “إليزابيث: العصر الذهبى” أو “The Golden Age” بطولة “كيت بلانشيت” والنجم “كلايف أوين”.
من أشهر الفنانات اللاتى قمن بتجسيد دور الملكة “كليوباترا” كانت الفنانة “إليزابيث تايلور” عام 1963 وهو العمل الذى أحدث ضجة كبيرة وظل محفوراً فى تاريخ السينما العالمية ليومنا هذا.
وقال “كابور”، فى تصريح له، “إن كليوباترا تعتبر من أشهر الشخصيات وأصعبها فهماً فى التاريخ، وتُعد حياتها انعكاساً لحياتنا اليوم بمعنى أخر فهى حكاية رَمْزِيَّةٌ ذات مغزى أخْلاقى”.
وقد قامت عدد من النجمات بأداء هذه الشخصية مثل “مونيكا بيلوتشى” والنجمة “صوفيا لورين” والنجمة البريطانية الشهيرة ” فيفيان لي” ومؤخراً الفنانة الشابة “ليندسى لوهان” ولكن كانت “إليزابيث تايلور” أهم من قامت بدور “كليوباترا”.
الوفد

شاهد أيضاً

دور الدراما في تمكين اللغة العربية الفصيحة ونشرها

*زياد أحمد سلامة     يتصور الكثير من الناس أن التحدث باللغة العربية الفصحى بطلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *