الرئيسية / فنون / هاري بوتر على مسرح لندن قريباً

هاري بوتر على مسرح لندن قريباً


يرفع الستار في لندن خلال موسم الصيف القادم عن مسرحية جديدة تتناول قصة هاري بوتر، وذلك بعد النجاح الكبير والشعبية الواسعة اللذين حققتهما سلسة إصدارات كتب هاري بوتر الستة السابقة، ويتضمن هذا العرض القصة السابعة والأخيرة من سلسة القصص للكاتبة جيه كيه رولينج.

وشهدت سلسة هاري بوتر نجاحاً باهراً من أول إصدار لهاري بوتر وحجر الفلاسفة في 1998، واعتبرت أكثر الكتب مبيعاً على مر الزمان، حيث تُرجمت إلى معظم لغات العالم ومنها العربية، وبيع من الكتاب السادس ما يناهز العشرة ملايين نسخة أثناء صدوره، أما بالنسبة للإصدار السابع والنهائي من السلسلة هاري بوتر ومقدسات الموت فقد بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأميركية فقط في 21 يوليو 2007.
وقال وكلاء إعلاميون عن الجهة المنتجة إن مسرحية (هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد) مأخوذة عن قصة أصلية شاركت رولينج في كتابتها. وتظهر فيها شخصية هاري بعد أن كبر وأصبح يعمل في وزارة السحر في سياق درامي يتداخل فيه الماضي بالحاضر.
طرح الذاكر
وتعرض المسرحية في جزءين يشاهدان تباعاً في اليوم نفسه أو في حفلتين متتاليتين. ومن المقرر بشكل مبدئي طرح تذاكر العرض الذي يستمر 16 اسبوعاً وفتح باب الحجز بدءا من 30 أكتوبر.
وتحكي سلسلة هاري بوتر من الكتب السبعة للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ؛ عن الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه، وعلاقاته السحرية، وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من ثمانية أفلام تحمل نفس عناوين الكتب.

اطار جديد
والجدير بالذكر أن القصة الجديدة هي نتاج تعاون بين رولينج وكاتب السيناريو جاك ثورن والمخرج المسرحي جون تيفاني، الفائز بجوائز في لندن ونيويورك عن عرضه الموسيقي (وانس).
ونقلت «البيان» تصريحاً للوكلاء الإعلاميين للعمل عن رولينج «ولدت القصة لأن المجموعة المناسبة من الأشخاص تعاونت معا في ظل فكرة عبقرية عن تقديم هاري بوتر على المسرح»، مضيفة «أنا واثقة أنه عندما يرى الجمهور هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد سيدركون لماذا اخترنا تقديم القصة في هذا الإطار».
——
البيان

شاهد أيضاً

20 مليون زيارة افتراضية لمتحف الإرميتاج الروسي بعد إغلاقه بسبب كورونا

ثقافات – حصدت المشاريع الافتراضية التي أعدها متحف «الإرميتاج» في روسيا نحو 20 مليون مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *