معرض تشكيلي للفنان عبدالله نواهضة في منتدى الرواد

(ثقافات)

 معرض تشكيلي للفنان عبدالله نواهضة في منتدى الرواد

أفتتح في عمان مؤخراً المعرض الفني الأول للفنان الأردني عبدالله نواهضة، وذلك في منتدى الرواد الكبار، بحضور العديد من الفنانين التشكيليين، والمهتمين بالشأن الثقافي.

تضمن المعرض “33”، لوحة تتناول مواضع مختلفة، ونفذ على خامات مختلفة، ورسمة بالألوان المائية الباستيل والرصاص والزيت والفحم، وهناك لوحات تحاكي الطبيعة.

المهندس عامر البشير  أمين عمان الأسبق الذي افتتح المعرض رأى أن الفنان نواهضة، أحسن اختيار المواضع لديه حيث تنوع في استخدام المواد، فقد شاهدنا في هذه اللوحات، الباستيل والفحم والرصاص والزيت، ويظهر من خلال هذه اللوحات ان الفنان له خلفية اكاديمية، فهو بارع في علم التشريح ويظهر ذلك في لوحات الخيل، مشيدا بالجهد الذي بذله الفنان في هذه اللوحات، إذ ثمة جهد واضح في الخلفية العلمية وعلم التشريح.

الفنان التشكيلي والناقد الأردني، عبد الرؤوف شمعون، رأى أن أغلب لوحات الفنان نواهضة، ذات خلفية اكاديمية على مستوى عالي، فقد شارك في الماضي بالعديد من المعارض الفنية، كما ان اعماله تتميز برسم البورتريه بشكل مذهل وأسلوب سلسل يجعلنا نشعر بالدف في اللوحة، لافتا إلى ان اللوحات هي تعبيرية مكانية رسمت بالألوان زيتية.

الفنان نواهضة الذي تخرج من كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك، قال يتناول هذا المعرض موضوعات مختلفة ومتنوعة منها موضع الخيول العربية بواقعية تعبيرية وواقعية اكاديمية تهتم بالتكوين ودراسة الألوان وهناك موضوع البورترية.

شاهد أيضاً

سوسن دهنيم وأحمد زايد يوقعان كتابيهما في أبوظبي للكتاب

(ثقافات) سوسن دهنيم وأحمد زايد يوقعان كتابيهما في جناح مؤسسة العويس بمعرض أبوظبي للكتاب   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *