الرئيسية / فنون / معرض تشكيلي للفنانة تبارك الياسين في عمّان

معرض تشكيلي للفنانة تبارك الياسين في عمّان


خاص- ( ثقافات )

بالتعاون مع فريق مسايا النرجس، يقام في العاصمة الأردنية، عمّان، معرض تشكيلي للفنانة تبارك الياسين، الثلاثاء الموافق 9/6/2015 في تمام الساعة السادسة مساء، في قاعة الفنان مهنا الدرّة داخل مديرية الفنون والمسرح ، الواقعة في جبل اللويبده، شارع الشريعة،مقابل نقابة الفنانين الأردنيين. 
المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، يحمل اسم “فانتازيا…وهوامش”، حيث لخصت الفنانة التشكيلية فكرته عبر بروشور كتبت فيه: ” أغرس أناملي في بئر المخيلة، حيث يبدو العالم كصلصال يسهل تشكيله ورسمه من جديد. ألاحق الوجوه وشذرات الوهج على ملامح الزمن والواقع وأحاول حبسهما في مرآتي وفي بوتقة الألوان. أرسم اللوحات التي تحاصرني وتأتي على غير موعدها، هناك لوحات تأخرت في المجيء، وهناك لوحات قمت باصطيادها قبل أن ترحل على عجل”. 
وتضيف “الياسين”: “التهم بعيني هذا العالم حتى أعيد رسمه وأجعل ذكرياته نابضة على صدر القماش، بأشكال ووجوه وألوان جاءت مسرعة على سفينة الفنتازيا. لا شيء يشبه غيره إلا القليل القليل، لأن الخيال يتغير كالنهر ومهما حاولت أن أوقفه حتى أرسمه تولد لوحة جديدة وينجح النهر في هربه مني”.
وتوضح: ” هذه اللوحات لا تنتمي إلى عائلة واحدة بل هي من عائلات عدة، بكل ما تحويه من قصص وحكايات وأنماط لم تتشكّل إلا على أعتاب فرشاة الألوان. كل لوحة جاءت من عائلة رسمتها ورحلت وبقيت فلذة كبدها عندي حتى أريها لكم، فطوبي لمن رحل، وأهلا بمن بقي على هوامش الذاكرة”.

شاهد أيضاً

أم كلثوم وفيروز تلتقيان في مهرجان للموسيقى الروحية

مهرجان “سماع” يختار في دورته الـ13 الفنانة الراحلة أم كلثوم لتكون “شخصية المهرجان” كما يكرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *