الكمين: رواية مقتبسة من قصة حقيقية

الكمين

مقتبسة من قصة حقيقية

 

صدرت للكاتب محي الدين قندور رواية جديدة 2022 و مقتبسة من قصة حقيقية عن المؤسسة العربية للدراسات و النشر ،في تذبيله روايته ” الكمين ” يكتب الروائي قندور :

 

ذات مرة كنت أعتبر نفسي صياداً ماهراً، و لكن بعد تجربة سفاري في أفريقية في حوض نهر زامبيزي ، تخليت عن صيد الحيوانات أو الطيور نهائياً ، في الواقع يمكنك القول إنني أصبحت من دعاة مناهضة الصيد . و مع ذلك ، لم يبد صيد الاسماك مثل هذه الرياضة الدموية القاسية . على أي حال ، أقنعت نفسي أنه مقبول أخلاقياًو استمتعت بتناول السمك ؛ لذلك ، صدت فقط ما يمكنني تناوله و ليس أكثر .

القصة التي سردتها في هذه الرواية تستند في الغالب إلى أحداث حقيقية . و لكن كما يعلم القراء ، لجعل السرد دراميا و ممتعا للقراءة ، يجب على الكاتب أن يخترع بعض الدراما الخيالية . شخصيات بيل روبي و باميلا حقيقية . هؤلاء هم الأشخاص الذين عرفتهم و صادقتهم أثناء سنوات إقامتي في هوليوود . كان بيل روبي مدير First National Bank  في هوليوود و أصبحنا أصدقاء بعد أن اعجب بسيارتي و هي سيارة مازيراتي الفريدة ذات الأبواب الأربعة . كان بيل يمتلك قارب الصيد الجميل “la Belle Epoch” هذا القارب و ذكرى صديقي العزيز بيل مصدر إلهامي لكتابة هذه الرواية

 

يقع الكتاب في 296 من القطع المتوسط

شاهد أيضاً

لا شيءَ يُشبه فكرَتَه

 (ثقافات)  نصّان  مرزوق الحلبي   1. لا شيءَ يُشبه فكرَتَه   لا شيءَ يُشبه فكرتَه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *