الرئيسية / خبر رئيسي / “نومادلاند” يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم لموسم 2021

“نومادلاند” يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم لموسم 2021

فاز فيلم “نومادلاند” وهو نوع هجين بين “رود موفي” والدراما الاجتماعية والوثائقي يتتبع مجموعة من الأمريكيين المسنين يعيشون حياة ترحال بعدما خسروا كل شيء خلال أزمة الرهن العقاري، الأحد بجائزة أوسكار أفضل فيلم أعرق المكافآت الهوليوودية.

وكان فيلم كلويه جاو التي فازت بجائزة أفضل مخرج أيضا، الأوفر حظا منذ أشهر في هوليوود حيث سبق أن حصد الكثير من المكافآت بعدما برز في مهرجانات عريقة في الخارج.

وتقدّم في هذه الفئة على “ميناري”و”بروميسينغ يونغ وومان” وساوند أو ميتال” و”ذي فاذر” و”جوداس اند ذي بلاك ميسايا” و “مانك” و”ذي ترايل اوف ذي شيكاغو سفن”.

انتوني هوبكينز يفوز بجائزة أفضل ممثل عن “ذي فاذر”

فاز الممثل البريطاني انتوني هوبكينز بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن تأديته دور مريض مصاب بالخرف في فيلم “ذي فاذر”.

وأصبح هوبكينز البالغ من العمر 83 عاما أكبر الممثلين سنا يفوز بجائزة أوسكار تنافسية.

وقد تغلب على الممثل الراحل تشادويك بوزمان الذي فاز بجائزة غولدن غلوب عن دوره في “ما رينيز بلاك بوتوم” بعد وفاته من السرطان في عمر الثالثة والأربعين. ونافسه على الجائزة أيضا غاري اولدمان (مانك) وريز أحمد (ساوند اوف ميتال) وستيفن يون (ميناري).

“أناذر راوند” يحصد أوسكار أفصل فيلم أجنبي 

فاز فيلم “أناذر راوند” للمخرج الدنماركي توماس فينتبربرغ، الأحد، بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وخلال تسلمه الجائزة تحدث المخرج وهو يبكي عن ابنته التي توفيت في بداية التصوير وكاد موتها يضع حدا لهذا المشروع.

ولخص المخرج الفيلم لدى بدء عرضه العام الماضي على أنه “تكريم للحياة واكتشاف جديد للحكمة غير العقلانية المتحررة من أي منطق قلق مع سعي إلى الرغبة حتى بالحياة مع عواقب مأسوية أحيانا”.

فوز كلويه جاو بأوسكار أفضل مخرج عن “نومادلاند”

أصبحت كلويه جاو، الأحد، أول امرأة غير بيضاء تحصل على أوسكار أفضل مخرج عن فيلمها “نومادلاند” الذي يتناول “سكان المقطورات” الأمريكيين الذين يعيشون على الطرق بعدما فقدوا كل شيء في أزمة “الرهن العقاري”.

وتقدمت المخرجة المولودة في الصين على كل من ديفيد فينشر عن “مانك” ولي أيزاك تشانغ عن “ميناري” وإيميرالد فينيل عن “بروميسينغ يونغ وومان” ونوماس فينتربرغ عن “اناذر راوند”. وقبل جاو، سبق لامرأة واحدة أن فازت بهذه الجائزة المهمة هي كاثرين بيغيلو عن “ذي هورت لوكر” العام 2010.

الكورية الجنوبية يون يو-جونغ تفوز بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن “ميناري”

فازت الكورية الجنوبية يون يو-جونغ بأوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد عن شخصية الجدة في عائلة مهاجرين التي أدتها ضمن فيلم “ميناري”.

ويشكّل فوز يون يو-جونغ (73 عاماً) تتويجاً لمسيرتها الممتدة خمسة عقود، علماً أنها ابتعدت فترة عن الشاشة، ثم عادت من خلال التلفزيون وبعده السينما.

وأسعدت الممثلة الجمهور بروح الدعابة لديها، حتى أنها قلّدت براد بيت الذي قدم لها جائزتها. وقالت: “أود أن أشكر ولدَيَّ (كلاهما مولود في الولايات المتحدة) اللذين أجبراني على الخروج والعمل”.

فبعد طلاقها العام 1987 ، بقيت 12 عاماً بعيدة عن التمثيل نظراً إلى أنها كانت وحيدة مع ولديها.

وقالت وهي تعرض التمثال الصغير الذي نالته “هذه هي النتيجة لأن الأم عملت بجد”.

“Soul” يفوز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة

حصل فيلم التحريك “Soul” على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في النسخة الـ93 من حفل توزيع جوائز الأوسكار، وذهبت الجائزة للمخرج بيت دوكتر والرسامة دانا موراي، بينما حصل فيلم «If Anything Happens I Love You» على جائزة أفضل فيلم تحريك قصير.

شاهد أيضاً

حوار مع أدونيس : صدور كتاب أدونيادة

( ثقافات ) *  ترجمة : سعيد بوخليط تقديم : يعتبر بمثابة أكبر شاعر عربي لازال على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *