إعلان جوائز مهرجان شرم الشيخ السينمائي

فاز الفيلم المجري “ليس الوقت المناسب”، للمخرج سابولتش هايدو، بجائزة “عمود الجد الذهبي” للفيلم الطويل، في مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، الذي أُسدل الستار عليه أمس السبت.

وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة “عمود الجد الفضي” المخرج الفنلندي يوهو كوسمانين، عن فيلم “أسعد يوم في حياة أولي ماكي”.

كما ذهبت جائزة “عمود الجد البرونزي” مناصفة للفيلمين التونسي “غدوة حي” للمخرج لطفي عاشور، والجزائري “ما زلت أختبئ لأدخن” للمخرجة ريحانة.

وتشكلت لجنة تحكيم الفيلم الطويل برئاسة المخرج التشيكي ييري منزل، وعضوية المخرج والسيناريست الروسي ألكسندر بروشكين، والفنان المصري سمير صبري، والمؤلف الموسيقي المصري تامر كروان، ومبرجمة الأفلام البولندية ماجورجاتا سادوفسكا، والناقدة البريطانية ليزا فورمان.

وفي مسابقة الفيلم القصير، فاز بجائزة “عمود الجد الذهبي” الفيلم اللبناني “بحبال الهوا”، للمخرجة مانون نمور، بينما فاز بجائزة “عمود الجد الفضي” فيلم “روابط قريبة” للمخرجة البولندية صوفيا كوفاليفسكا.

وفاز فيلم “جلوريا” من بلغاريا، إخراج بيتر فالشانوف، بجائزة نقاد السينما المصريين والتي سلّمها الناقد أسامة عبد الفتاح.

واحتفى المهرجان، الذي تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون، هذا العام، بالممثلة نبيلة عبيد. كما كرم اسم المخرج الراحل محمد كامل القليوبي.

كما نظم المهرجان ورشة للتصوير السينمائي تحت الماء، قدمها المصور سعيد الشيمي، في الفترة من السادس إلى التاسع من مارس/آذار.

(المصدر رويترز)

شاهد أيضاً

العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية

(ثقافات) “طربوش أبو عزمي العلي”:   العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية زياد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *