الرئيسية / فنون / مهرجان الإسماعيلية يجذب الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية «موج 98»

مهرجان الإسماعيلية يجذب الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية «موج 98»




استطاع الناقد السينمائي محمد عاطف، المدير الفني لمهرجان الإسماعيلية الدولي، الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة الحصول على حق عرض الفيلم اللبناني «موج 98» الفائز بالسعفة الذهبية كأفضل فيلم قصير في دورة مهرجان كان لعام 2015.
والفيلم من إخراج إيلي داغر، ومدته 15 دقيقة، وسيشارك ضمن مسابقة أفلام التحريك التي يتنافس من خلالها أكثر من 20 فيلم.
ويروي الفيلم الذي دامت تحضيراته سنتين، قصة تلميذ يدعى «عمر»، الذي يعيش في الضاحية الشمالية لبيروت، ويعاني في محيطه الاجتماعي، ويلاحظ «عمر» شيئًا غريبًا يشبه حيوانا ضخمًا ذهبي اللون، يظهر من بين الأبنية، فيجذبه ويرشده لاكتشاف جزء مميز من المدينة.
ويقول محمد عاطف، عن حصوله على حق عرض الفيلم بالمهرجان: «شاهدت الفيلم في ديسمبر الماضي خلال فعاليات مهرجان دبي السينمائي، وأعجبت جدا بمستواه، وعلى الفور اقترحت على المخرج إيلي داغر، اشتراك الفيلم في مهرجان الإسماعيلية، وأردت أن لا يمر الفيلم إلى المسابقة الرسمية للمهرجان إلا عبر قرار لجنة المشاهدة، وهو ماحدث».
ويضيف «عاطف»، «بدأت – فور إقرار لجنة المشاهدة مشاركة (موج 90) التفاوض مع الشركة الموزعة للفيلم، وبمساعدة المخرج إيلي داغر، استطاعت الحصول على حق عرضه بالمهرجان».
يذكر أن فعاليات مهرجان الإسماعيلية سيتم عقدها في الفترة من 20 – 26 أبريل المقبل، ويجري الآن التحضيرات النهائية بمحافظة الإسماعيلية لاستقبال ضيوف لامهرجان وفعالياته التي سيشهد هذا العام إعادة انتشارها بين كل أرجاء المحافظة، كما يستهدف المهرجان جميع أبناء محافظات القناة.
________
*الشروق

شاهد أيضاً

زالاوا” يحصد الجائزة الكبرة “أسبوع النقاد” و جائزة “فيبرشي” من مهرجان البندقية الدولي الـ78

(ثقافات) منصور جهاني  حصد فيلم “زالاوا” من إخراج “أرسلان أميري” انتاج “روح الله برداري” و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *