الرئيسية / قراءات / “كيف تحصلين على كل شيء” للكاتبة نعيمة حسن عن دار فضاءات

“كيف تحصلين على كل شيء” للكاتبة نعيمة حسن عن دار فضاءات




خاص ( ثقافات )
صدر مؤخرا عن دار فضاءات للنشر والتوزيع للكاتبة الدكتورة نعيمة حسن بعنوان ” كيف تحصلين على كل شي” رسائل إلى امرأة، ويقع الكاتب في 240 صفحة من القطع المتوسط.
مثلما عودتنا الدكتورة نعيمة حسن فهي ليست فقط الشاعرة المرهفة بل والكاتبة التي تبحر في تفاصيل النفس باحثة عن مكامن القوة، فتمد يدها كما جاء في الإهداء لكل النفوس الحائرة التي تشعر بالعجز، واللامبالاة، وتبلد الشعور، والميل إلى الهروب من حياتها ومسؤولياتها. لتمنحها المزيد من التحفيز الذاتي، والسباحة بأمان ونجاح في طريق الحياة الطويل.
هذا الكتاب محاولة جادة لجعل القارئة تتقن كيفية التمتع بحياة مليئة بالنجاح والتفوق على الصعيد الاجتماعي، والعاطفي، والنفسي، والمالي، والروحي.
ودليل يمسك بيدك ليضعك على أول سلم الخطوات العملية الواجب اتباعها من أجل أن تكون المرأة قادرة على تكوين علاقات جيدة، فهو يشخص العوامل التي تشكل أعداء للنجاح، ويعمل على تحرير الروح من رضوخها لثقل الماضي والغضب، والعادات السيئة، والشعور بالذنب ويثنيها عن السلبية، والتسويف والقلق.
ويركز الكتاب على ضرورة تعلم الإنسان تقدير ذاته فبدون هذا لن يستطيع أن ينجز شيئا ثم يفتش في أسباب خيانة الرجل، وأسباب الجدل معه، وبالتالي فهو يطرح رؤية من أجل الوصول إلى فهم عميق لما يريده الرجل الذي ستختاره ليكون شريك العمر، ومحاولة تحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية.
حين تتصفحين هذا الكتاب ستحتاجين إلى إعادة قراءته مرات عديدة، لأنه دليلك اليومي لحياة سعيدة مليئة بالنجاح.
ضعيه في حقيبتك، مكتبك، غرفة نومك، مطبخك، حيث سيكون الصديق القريب الذي تستشيرينه فيجيبك بصدق وأمانة وصمت.
أعداؤك: العلاقات، أعداء النجاح، الغضب، التسويف، القلق،السلبية، الوحدة، الشعور بالذنب، التحرر من قيود الماضي، غيري عاداتك.
نجاحك: الثقة، أنت كاملة، كوني على طبيعتك، سيدة أعمال ناجحة، هل النجاح يبقيك وحيدة، الصحة والثروة والحب.
افهمي الرجل: ماذا يريد منك الرجل،. أسرار تكشف طبيعة أصناف الحب،الرجل، كيف تفوزين بقلب الرجل، كيف تمر سنة أولى زواج بنجاح، أخطاء ترتكبها الزوجات باسم الحب، الحب بعد الأربعين، الجدال، لماذا يخون الرجل، تحويل الطاقة الجنسية إلى طاقة إبداعية،
عن الكاتبة: د. نعيمة حسن
تحمل المؤلفة شهادة الدكتوراه فلسفة التربية 2013
حصلت على إجازة في برنامج أمير الشعراء الذي يقدم على قناة أبو ظبي الفضائية سنة 2008، ساهمت في تطوير المناهج في دولة الإمارات العربية، أقيمت لها العديد من الأمسيات في الإمارات، فلسطين، مصر، السودان، سوريا، تونس، تُنشر لها مقالات أدبية وتربوية وقصص قصيرة في الصحف العربية. مقال أسبوعي تربوي، وآخر سيكولوجي في مجلة زهرة الخليج الإماراتية.
• الإصدارات:
– طقوس الاقتصاص 2008
– لن أعود إلى ظلك 2012
– ديوان قبس من امراة 2014
– مجموعة قصصية (أنثى لكل زمان) 2014
– قيد النشر: كتاب تربوي بعنوان (علموا أولادكم)
– في أدب الرحلات (أبوظبي ملمس الحرير).

شاهد أيضاً

الضياع والبقاء في ظل منحن على مقعد الشمس

(ثقافات) الضياع والبقاء في ظل منحن على مقعد الشمس  بقلم: زياد جيوسي     حين حط في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *