الرئيسية / فنون / أيام الشجرة ولياليها..في القاهرة

أيام الشجرة ولياليها..في القاهرة



أعلن الملحن والمؤلف الفرنسي الجزائري طارق بن ورقة عن انطلاق أوبرا الباليه “أيام الشجرة القلب ولياليها” في عرضها العالمي الأول في دار الأوبرا المصرية في القاهرة يوم الأربعاء 30 أيلول الجاري.

“أيام الشجرة القلب ولياليها” أوبرا باليه ناطقة بالعربية مدتها نحو 80 دقيقة، وهي من تأليف الموسيقي والكاتب الفرنسي الجزائري طارق بن ورقة وتلحينه، وتشاركه في العزف أوركسترا “النور والأمل” المؤلفة من عازفات مصريات كفيفات. كما تضم الأوبرا باليه مجموعة من الفنون المختلفة، فبالإضافة إلى الغناء الأوبرالي والباليه المعاصر، هناك الموسيقى الكلاسيكية والشعر العربي. كما يشارك فيها بعض عازفي السولو من أوركسترا أوبرا القاهرة، والصوتان المصريان: رجاء الدين (تينور) وداليا فاضل (سوبرانو) ومدير المسرح القومي الممثل المسرحي عاصم نجاتي، بالإضافة إلى فرقة رقص معاصر مكونة من خمسة راقصين، وكورال القاهرة الاحتفالي بإدارة المايسترو ناير ناجي، المخرج جيلبرت ديفو، مصمم الديكور والملابس آلان لاغارد، ومصممة الرقص أدريانا مورتليتي.
تتحدث الأوبرا باليه عن نجمين هاربين من عالم منسي هما نور وأمل، يقرران التخلي عن حياتيهما كنجمين ويتحولان من خلال ثمرة من الشجرة القلب إلى جسدين يتذوقان مشاعر الحياة.
طارق بن ورقة مؤلف موسيقي، شاعر وكاتب مسرحي فرنسي جزائري يعزف البيانو وآلات موسيقية أخرى، بدأ تعلم الموسيقى في الرابعة من عمره وقدم أولى حفلاته وهو في الرابعة عشرة، وحالياً يقوم بالتأليف الموسيقي في مجالات متعددة منها الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، موسيقى البوب، الموسيقى التصويرية للأفلام والإعلانات، موسيقى العروض الحية والمناسبات الرسمية وموسيقى عروض الأوبرا.
النهار

شاهد أيضاً

قراءة في فيلم “حرب باردة”

* هاني يارد عام 2015 فاز البولندي بافل بافلكوفسكي بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *