200 شخصية عربية وعالمية في «الفجيرة للمونودراما» للدورة السابعة


السيد حسن


    حددت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام موعد انعقاد الدورة السابعة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، وذلك بين 20 و28 ديسمبر 2016.

وقال محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام: «إن الدورة السابعة سوف تشهد تطوراً كبيراً وفريداً على مستوى الأعمال المسرحية المشاركة، وعلى مستوى الندوات واللقاءات الثقافية المسرحية التي تقام على هامش المهرجان»، وأكد أن حفل افتتاح الدورة السابعة سيكون في الغالب بمدينة الفجيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أمس الأول، بمقر «الهيئة»، بحضور محمد سيف الأفخم مدير المهرجان وأعضاء اللجنة المنظمة.

وأكد الضنحاني أن المهرجان، الذي انطلق قبل نحو خمسة عشر عاماً بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، سيستمر بالزخم ذاته، ليكون أحد أبرز المهرجانات المسرحية في العالم.

ولفت الضنحاني إلى أن الدورة القادمة سوف تشهد حفل افتتاح مبتكر وجديد من نوعه، وسيكون مفاجأة كبرى للمتابعين للفن المسرحي بشكل عام. كما تم دعوة 200 شخصية عالمية من الفنانين والمثقفين المسرحيين، حيث سيتم خلال الدورة التركيز على النوع من حيث الأعمال المسرحية المشاركة، التي وصل عددها حتى الآن إلى 10 عروض عالمية وعربية وخليجية، وستعكف لجنة المشاهدة على فرز العروض واختيار الأفضل.

من جانبه، قال محمد سيف الأفخم مدير المهرجان أن الاستعدادات على قدم وساق من أجل إنجاز دورة متميزة.

وأشار الفنان أسعد فضة رئيس لجنة مسابقة نصوص المونودراما إلى أن اللجنة تلقت حتى الآن ما يناهز 179 نصاً مسرحياً.


– الاتحاد

شاهد أيضاً

أول رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي

(ثقافات) أوَّل رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي: أركيولوجيا الصورة في رحلة ابن بطوطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *