الرئيسية / إضاءات / بقايا أوراق كازو إيشيجورو بمليون دولار

بقايا أوراق كازو إيشيجورو بمليون دولار


وكالات


قالت جامعة تكساس، إن الارشيف الكامل للروائي كازو ايشيجورو في طريقه إلى مكتبة بحثية بالجامعة، ويشمل الفصل الأول الذي استبعد من كتابه الأشهر (بقايا يوم)

واحتفظ الأديب -المولود في ناجازاكي باليابان عام 1954 وعاش في بريطانيا منذ كان طفلا- بملاحظات موسعة عن رواياته ومسودات متعددة لأعماله ومن بينها (نيفر لت مي جو) و(ذا بيريد جاينت).

ستذهب المجموعة إلى مركز هاري رانسم بجامعة تكساس وهو مكتبة بحثية يضم مجموعة كبيرة من المخطوطات والمواد الأصلية للمصادر. وقالت متحدثة باسم المكتبة إن الجامعة دفعت أكثر من مليون دولار للحصول على هذه المادة.

وقال ايشيجورو الحاصل على عدة جوائز أدبية في بيان أصدرته الجامعة “طوال سنوات كنت من هواة الاحتفاظ بصندوق كبير من الورق المقوى أسفل مكتبي ألقي فيه بقصد أو بدون قصد كل الأوراق التي كتبتها أثناء عملي ولا أريد الاستمرار فيها.”
وأضاف أن من بين هذه الأوراق مسودات أولية لبعض الفصول والصفحات التي لم تعجبه وقصاصات ورق بها بعض الأفكار ومحاولات متعددة لبعض الفقرات النصية.
كما تضم المجموعة أعمالا لم تنشر وملاحظات بشأن قصص ومشاهد وأغان من بينها أغنية تحمل اسم (شينجيلز) كتبها ايشيجورو وهو شاب وحاول تقديمها إلى شركة تسجيلات موسيقية كبيرة.

وفي خضم الاستعداد لشحن أرشيفه إلى اوستن عثر ايشيجورو على مسودة (وسترن) أول محاولة جادة له لكتابة رواية خيالية كان قد اعتقد أنها فقدت.

شاهد أيضاً

وفاة الروائي الإسباني الشهير كارلوس زافون بعد صراع مع السرطان

ثقافات  – رحل عن عالمنا الروائي الإسباني، كارلوس رويز زافون، عن عمر يناهز 55 عاما، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *