الرئيسية / خبر رئيسي / سعاد الصباح تصدر «الشعر والنثر.. لك وحدك»
25786102

سعاد الصباح تصدر «الشعر والنثر.. لك وحدك»

أصدرت الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح ديوانا شعريا جديدا يحمل عنوان «الشعر والنثر.. لك وحدك»، يضم مجموعة من اللوحات الفنية التي أبدعتها ريشتها لتتناغم الالوان مع الكلمات وتندمج روح الشعر بروح التشكيل في ثنائية رقيقة.

وجاء الإصدار الجديد في 207 صفحات من القطع المتوسط، حافلا بالتنوع في قضاياه وشجونه وأحواله، فكانت أجواؤه متنوعة يكمل بعضها بعضا، إذ يبدأ كل فصل بعبارة شعرية أو نثرية.

وتنوع الديوان بين قصائد طويلة وأخرى قصيرة وزعت على فصول بشكل يشبع نهم القارئ، فيما حافظت الشاعرة على نسقها الشعري ومفرداتها الرقيقة وقضاياها الأثيرة، فكتبت عن أوجاع الأمة العربية وآلام المرأة إلى جانب الحب والطفولة والوطن والإنسان.

وتضم المجموعة الشعرية قصائد اشتهرت للشاعرة خلال الفترة الماضية مثل «امرأة في عنق الزجاجة» و«بارد من دونك البيت كثيرا» و«خذني إلى الفوضى.. إلى الطفولة».

ويعد إصدار «الشعر والنثر.. لك وحدك» الإصدار الشعري الخامس عشر للشاعرة الدكتورة سعاد الصباح، التي بدأت النشر منذ عام 1964 وأثبتت نفسها في صفوف عمالقة الشعر لتسهم في تأسيس ثقافة مغايرة، وتكون جماهيرية كبيرة أكدها حضورها المميز في الأمسيات الشعرية التي أقامتها على امتداد الوطن العربي وخارجه.

وحصلت الشاعرة الصباح على جوائز وتكريمات عالمية منها جائزة «مانهي» للأدب التي تعادل في الشرق جائزة نوبل في الغرب، كما منحتها ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية الوسام الملكي «سي بي اي»، وقلدها قادة عرب أوسمة رفيعة، وحظيت بتكريمات عالمية تقديرا لمسيرتها الشعرية ومساهماتها الثقافية.
_____
*(كونا)

شاهد أيضاً

maxresdefault

في الحاجة إلى الغير .. قراءة فلسفية في فيلم Cast Away

خاص- ثقافات *أحمد العطار كلاكـيت أول: السينما و الفلسفة         تأخد علاقة السينما و الفلسفة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *