الرئيسية / إضاءات / استوديو باسم فيروز في الإذاعة اللبنانية

استوديو باسم فيروز في الإذاعة اللبنانية




أطلـــــق وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج اسم فيروز على «استوديو رقم 6»، وهو الرئيسي في مبنى «إذاعة لبنان» في بـــيروت، خلال احتفال نظِم أمـــس، حضره مديرون وموظفون في الـــوزارة والإذاعة. وهذه المبادرة اتّخذها جريج لمناسبة العيد الثمانين لفيروز، «تقديراً لكل ما قدمتــــه هذه الفنانة الكبيرة مـــن عطاءات إلى لبنان الذي تغنت كثيراً بجمال أرضه ومجده الأثيل»، كما قال. وتمنى لو حضرت صاحبة «بحبك يا لبنان» شخصياً الحفلة البسيطة التي «تكرّمها فيها الإذاعة التي اقترن اسمها بها منذ بداية تألقها في خمسينات القرن العشرين، ولتشهد في عيوننا وأصواتنا وكلماتنا مدى محبتنا لها وحرصنا على المحافظة على مرتبتها السامية في لبنان والعالم العربي». وأضاف: «لكن فيروز أينما وجدت، حاضرة دائماً معنا بوقع كلماتها وبصوتها الرائع وألحانها الخالدة».
واعتبر جريج أن «فيروز أيقونة راسخة في ضمير كل منا، وهي ليست بحاجة إلى أي تكريم، بل نحن بحاجة من خلال مناسبة اليوم إلى الإعراب عن عميق تقديرنا ووفائنا لها».
وعـــن الإذاعة التي تعتـــــب علــى إهمــــال الدولة لها ولبرامجها على مدى سنوات، بل عقود، تحدث جريج مؤكداً أنه يمنحها «عناية كبيرة لاستعادة الدور الرائد الذي مارسته في عصرها الذهبي، يوم كان أول مذيعيها الشاعر سعيد عقل، ثم شفيق جدايل وشريف الأخوي، وهؤلاء لا يزال صدى أصواتهم في آذاننا، وحين تألق فيها ملحنون مبدعون كالأخوين الرحباني وحليم الرومي، وشعراء موهوبون كعمر الزعني، ومسرحيون لامعون كفيليمون وهبة وشوشو وغيرهما».
ورأى أن ذاك الزمن الجميل «عائد حتماً بفضل الجهود التي يبذلها من دون هوادة، القيمون على هذه الإذاعة وجميع العاملين فيها تحت إشراف المدير العام حسّان فلحة، وفي طليعتهم مديرها محمد إبراهيم ومديرة البرامج ريتا نجيم، فإلى جميع هؤلاء أوجه تحية تقدير وامتنان».
_______
*الحياة

شاهد أيضاً

غراميات جبران خليل جبران : مي زيادة ، ماري هاسكال.. ونساء أخريات 2\2

               (ثقافات)                     غراميات جبران خليل جبران : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *