الرئيسية / إضاءات / وفاة الأديب الفلسطيني سلمان ناطور

وفاة الأديب الفلسطيني سلمان ناطور



أعلن اليوم، الإثنين، عن وفاة الأديب سلمان ناطور (67 عاما) من دالية الكرمل بعد معاناته من وعكة صحية أصيب بها في الأيام الأخيرة.
وكان ناطور قد نقل إلى مستشفى الكرمل في مدينة حيفا قبل أيام وخضع لعملية جراحية في القلب إلا أن تدهورا طرأ على حالته في الساعات الأخيرة أدى إلى وفاته.
وعلم أنه ستجرى مراسيم الدفن اليوم الساعة السابعة مساءً.
مجلس دالية الكرمل ينعى الأديب سلمان ناطور
نعى مجلس دالية الكرمل وفاة الكاتب والمسرحي والأديب سلمان ناطور الذي توفي اليوم الساعة الحادية عشر ونصف في مستشفى الكرمل في حيفا.

وأعلن أنه سيشيع جثمانه اليوم الساعة السابعة مساء في باحة بيت دالية الكرمل.
وعقب رئيس المجلس المحلي خلال تواجده بجانب سلمان في ساعته الحرجة أن دالية الكرمل والأقلية العربية في البلاد والأدب العربي في العالم العربي فقدا واحدا من عمالقة الأدب العربي وابنا بارا ومخلصا لدالية الكرمل وشعبه.
خسارة للثقافة العربية والفلسطينية

فُجعت الساحة الثقافية الفلسطينية بنبأ وفاة الكاتب والروائي الفلسطيني سلمان ناطور.
أنهى دراسته الثانوية في بلدته ثم واصل دراسته الجامعية في القدس ثم في حيفا. درس الفلسفة العامة وعمل في الصحافة منذ العام 1968 وحتى 1990، وحرّر الملحق الثقافي في جريدة الاتحاد الحيفاوية ومجلة الجديد الثقافية.

حاضَرَ في مواضيع الثقافة الفلسطينية، وحرَّر مجلة “قضايا إسرائيل” التي تصدر عن المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية في رام الله.

وأدار معهد إميل توما للدراسات الفلسطينية الإسرائيلية في حيفا وشارك في تأسيس وإدارة عدد من المؤسسات العربية، بينها: الرئيس الأول لاتحاد الكتاب العرب، وجمعية تطوير الموسيقى العربية، ورئيس مركز إعلام للمجتمع الفلسطيني في إسرائيل، ورئيس حلقة المبدعين العرب واليهود ضد الاحتلال ومن أجل السلام العادل وعضو إدارة مركز عدالة.

صدر له حوالي ثلاثين كتابا بينها كتاب باللغة العبرية وأربعة كتب للأطفال وخمس ترجمات عن العبرية.
__________
*موقع عرب 48 

شاهد أيضاً

سيمون دي بوفوار.. روائية في عالم مابعد الحقيقة

*لطفية الدليمي   لن تنسى ذاكرتي الباريسية أبداً ذلك المشهد الدراماتيكي صيف عام 2008 عندما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *