الرئيسية / إضاءات / إعلان مرشحي جائزة غونكور من متحف باردو التونسي

إعلان مرشحي جائزة غونكور من متحف باردو التونسي



كشفت أكاديمية غونكور يوم الثلاثاء، من متحف باردو في العاصمة التونسية، أسماء المرشحين الأربعة في التصفية النهائية لجائزة غونكورـ أعرق المكافآت الأدبية الفرنسية التي تمنح في الثالث من نوفمبر المقبل، ومن بين المرشحين الفرنسي التونسي هادي قدور عن روايته “لي بريبونديران” (المتفوقون).

أما الكتاب الثلاثة الآخرون في هذه التصفية النهائية لجائزة غونكور 2015 فهم ناتالي أزولاي عن رواية “تيتوس نيميه با بيرينيس” (تيتوس لم يكن يحب بيرينيس)، وماتياس اينار عن “بوسول” (بوصلة)، وتوبي ناتان عن “سو بايي كي تو روسامبل” (هذا البلد الذي يشبهك).
وغاب الكاتب الجزائري بوعلام صنصال صاحب رواية “2084” والمرشح للفوز بكل الجوائز في موسم المكافآت الأدبية الفرنسية عن هذه القائمة القصيرة.

وأتى الإعلان على لسان ديديه دوكوان أحد الافراد السبعة في لجنة تحكيم جائزة غونكور الذين قدموا الى متحف باردو في العاصمة التونسية في تحرك “رمزي” بعد تعرض هذا الصرح الثقافي لهجوم في مارس الماضي أسفر عن سقوط 22 قتيلا.

وعلى هامش الإعلان ، زار أعضاء لجنة غونكور النصب التذكاري المقام للضحايا الـ 22 ومن بينهم 21 سائحا، الذين سقطوا خلال الهجوم الدامي الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.
——
العربية نت

شاهد أيضاً

الشاعر أحمد الشهاوى: كيف نطلب التنوير وطلاب الجامعات والمدارس لا يلتقون المفكرين والأدباء والكُتّاب؟

حاورته: بشرى عبدالمؤمن يعدو كالخيل، يومض كالفراش، يطن كالنحل، لم ينصره الليل ولم ترحمه سوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *