الرئيسية / فنون / The Maze Runner 2 مراهقون في صحراء الخطر والأوبئة المدمرة

The Maze Runner 2 مراهقون في صحراء الخطر والأوبئة المدمرة


جوزفين حبشي


341 مليون دولار هي قيمة الأرباح التي حققها، حول العالم، الجزء السينمائي الاول من سلسلةThe Maze Runner للمخرج ويز بال والمقتبس من ثلاثية روايات للكاتب جيمس داشنر.

هذا النجاح الكبير لشريط الخيال العلمي الخاص بالمراهقين، الشبيه بأفلام Hunger Games وDivergent، والقائم مثلها على عالم وهمي حافل بالأخطار التي يسعى المراهقون الى تخطيها من أجل تغيير واقعهم، دفع أسرة The Maze Runner إلى العودة مجدداً في مغامرة ثانية من إخراج ويز بال وبطولة كل من ديلن اوبراين وكايا سكوديلاريو بعنوان The Maze Runner: The Scorch Trials.
طوماس (ديلن اوبراين) الذي محيت ذاكرته في الجزء الأول واستيقظ ليجد نفسه مسجوناً في متاهة تشبه الادغال والدهاليز، يتمكن في هذا الجزء الثاني من الخروج من سجنه. لكن الحرية لن تكون في انتظاره مع فريق أصدقائه، فرحلتهم للبحث عن حقيقة المنظمة السرية والخطيرة WCKD توصلهم إلى عالم مدمّر ومحروق وصحراوي المناخ وعابق بالأوبئة الخطيرة…
مجدداً مع الحماسة والتشويق المتواصل والخيال العلمي الخاص بالمراهقين، والمؤثرات المشهدية البارعة التي نجحت في إبهارنا اكثر من الماضي، مع خلقها هذه المرة صحراء من الكثبان الرملية التي تمت اضافتها على صحراء نيو مكسيكو حيث تم التصوير. مجدداً مع الحبكة الغامضة التي تزيد وتيرة تصاعد التشويق، والمعارك والمطاردات الحماسية التي تجسدها مجموعة من الممثلين الشبان المقنعين جسدياً ونفسياً مثل الثنائي ديلن أوبراين وكايا سكوديلاريو ومعهما ايدن جيلن وناتالي ايمانويل وروزا سالازار وغيرهم. لكن المغامرة الثانية تتفوق على الأولى بكمية الموت والعنف والتشويق والايقاع الممسوك الذي سيمنعنا من الاسترخاء ولو لثوان معدودة، اضافة الى حبكة تخفي مفاجآت وانقلابات عديدة.
النهار اللبنانية

شاهد أيضاً

قراءة في فيلم ” أخبار العالم” The News of the World

أخبار العالم: فيلم درامي أميركي من بطولة توم هانكس والممثلة الطفلة الألمانية هيلينا زنغل. * …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *