الرئيسية / فنون / ملامح موسم عيد الأضحى السينمائي تتشكل باكرًا

ملامح موسم عيد الأضحى السينمائي تتشكل باكرًا




بدأت ملامح موسم عيد الأضحى السينمائي تتشكل باكرًا، حيث يرجح أن يخوض السباق 6 أفلام معظمها للأخوين أحمد ومحمد السبكي، وتتنوع تلك الأفلام بين الكوميدي والأكشن.
ومن بين الأفلام التي تأكد خوضها سباق عيد الأضحى السينمائي “من ضهر راجل” لآسر ياسين، و”الليلة الكبيرة” لزينة وسمية الخشاب، إلى جانب “أهواك” لتامر حسنى وغادة عادل، و”الشرطة النسائية” لياسمين عبدالعزيز، و”عمود فقري” لعلا غانم، و”شارع محمد علي”وهو بطولة جماعية.
“أهواك” تدور أحداثه حول شخصية طبيب تجميل، بينما تجسد الفنانة غادة عادل شخصية سيدة مطلقة تعيش فى حي الزمالك، وتقابل تامر حسنى ويحدث بينهما مفارقات درامية طوال الأحداث التى تدور فى إطار كوميدى، العمل يشارك فى بطولته الفنان الكبير محمود حميدة وأمل رزق وأحمد مالك، تأليف وليد يوسف، وإخراج محمد سامى.
أما فيلم “الليلة الكبيرة” فتدور أحداثه بالكامل فى ليلة واحدة داخل أحد الموالد الشعبية، مستعرضًا عالم هذه الموالد، والأحداث المصاحبة لها من حلقات ذكر، وطقوس دينية مختلفة، وأيضا الأسواق التى تقام حول هذه الموالد، ويسرد المؤلف أحمد عبدالله والمخرج سامح عبدالعزيز هذا الواقع من خلال مجموعة من القصص التى تحدث سواء للقائمين والعاملين فى هذه الموالد، أو للزائرين فى ذلك اليوم فى إطار اجتماعى درامى.
العمل يضم مجموعة كبيرة من النجمات منهن زينة وسمية الخشاب، وفاء عامر، صفية العمرى، إلى جانب صبرى فواز، عمرو عبدالجليل، ياسر جلال، وسيد رجب، تأليف أحمد عبدالله، إخراج سامح عبدالعزيز.
وتدور أحداث فيلم “من ضهر راجل” فى إطار اجتماعى رومانسى، حول شخصية شاب يعشق الملاكمة يجسده آسر ياسين، ويتمنى أن يصبح ملاكمًا شهيرًا، يسعى لتحقيق ذلك، ويقع فى غرام ياسمين رئيس التى تعيش فى حارة شعبية، ويواجه الكثير من المعوقات، العمل يضم عددًا كبيرًا من الفنانين، منهم محمود حميدة وياسر جلال وصبرى فواز وشريف رمزى ووليد فواز وياسمين رئيس، وإخراج كريم السبكي.
تخوض السباق كذلك الفنانة ياسمين عبدالعزيز بفيلم “الشرطة النسائية”، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول ضابطة بالشرطة النسائية، تجسّد شخصيتها ياسمين وتتعرض لمواقف كوميدية، خصوصاً مع مناقشتها لظاهرة التحرش الجنسي، والسرقة بالإكراه، وخطف الأطفال، وما إلى ذلك من مواقف.
وتنافس الفنانة علا غانم في هذا الموسم بفيلمها “عمود فقري”، الذي انتهت من تصويره أخيرًا حيث كان تعرض للتأجيل أكثر من مرة لانشغال معظم أبطاله بتصوير مسلسلات شهر رمضان، العمل يشارك في بطولته الفنانون وائل علاء، إيناس النجار، هياتم، عبد الله مشرف، أحمد صيام، وسامي مغاوري، والفيلم يناقش بعض المشاكل اليومية التي يعاني منها الشباب في مصر.
كما تقرر عرض فيلم “شارع محمد علي”، الذي تقوم ببطولته الممثلة غادة إبراهيم، التي تعود للسينما بعد غياب سنوات طويلة، مع الفنانة شمس وإيمي طلعت زكريا، ويناقش الفيلم الواقع المعيشي الصعب للفنانين الشعبيين في مصر وانهيار الرقص الشرقي، خصوصاً من يعملون في شارع محمد علي الذي يضم عددًا كبيرًا من الموسيقيين والفنانين والفنانات. الفيلم عن قصة المغني ناصر صقر، سيناريو وحوار أيمن بكري، وإخراج وائل السمنودي.
الوفد

شاهد أيضاً

قراءة في فيلم ” أخبار العالم” The News of the World

أخبار العالم: فيلم درامي أميركي من بطولة توم هانكس والممثلة الطفلة الألمانية هيلينا زنغل. * …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *