الرئيسية / فنون / “القاهرة السينمائي” يمد فترة استقبال مشروعات الأفلام حتى 15 أغسطس

“القاهرة السينمائي” يمد فترة استقبال مشروعات الأفلام حتى 15 أغسطس


علاء عادل


أعلن ملتقى القاهرة السينمائي عن مد فترة استقبال طلبات مشروعات الأفلام حتي السبت 15 أغسطس القادم، حيث تستقر لجنة الملتقى بعدها على 12 مشروعاً للمشاركة في فعالياته خلال 3 أيام أثناء الدورة الـ37 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 7 إلي 19 نوفمبر.
ومحمد حفظي مستشار ملتقى القاهرة السينمائي قال إن مد فترة استقبال مشروعات الأفلام سببه إننا «في الشهور الأخيرة استطعنا التواصل مع منتجين من القارة الأوروبية مهتمين بالعمل على الإنتاج المشترك لمشروعات سينمائية متصلة بالعالم العربي، ونحن نعلم جيداً أن مشروعات الأفلام تحتاج وقتاً لإنجازها ليس قصيراً، ولهذا رأينا أن نعطي فرصة أكبر لصُناع الأفلام الموهوبين للانتهاء من طلبات المشاركة، والحصول على فرصة المشاركة في الملتقى ومقابلة المنتجين المحتملين».
ويقدم ملتقى القاهرة السينمائي جوائز مادية لمشروعات الأفلام في مرحلتي التطوير والإنتاج، من بينها جائزة يستفيد بها المشروع السينمائي في مرحلة ما بعد الإنتاج، وسوف يتم الإعلان عن قيمة الجوائز والتفاصيل الخاصة بها في وقت لاحق.
ويستقبل الملتقى صناع الأفلام من أنحاء العالم الذين لديهم مشروع سينمائي ذو رابط عربي (مخرج، منتج، مساعد منتج، موهبة رئيسية، موقع تصوير، موضوع.. إلخ)، ويشجع المنتجين والمخرجين على التقدم بمشروعات أفلام طويلة سواء في مرحلة التطوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج، كما يرحب الملتقى بالأفلام الوثائقية الإبداعية.
ويسعى الملتقى لاستضافة مشروعات في مرحلة التطوير وأفلام في مرحلة الإنتاج، وبعد اختيار المشروعات المؤهلة للمشاركة، تتم دعوة ممثليها إلى القاهرة لمدة 3 أيام لحضور مجموعة من الاجتماعات مع جمهور عريض من خبراء صناعة السينما، المنتجين المحليين والدوليين والموزعين.

شاهد أيضاً

“ماتيس أشبه بالرواية”.. معرض استعادي لفنان الألوان

  بعد أن اضطر المتحف الوطني الفرنسي للفن المعاصر إلى تأجيل معرض عن الرسام الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *