الرئيسية / فنون / “الإخوة” يفوز بجائزة “برودكاست برو للشرق الأوسط”

“الإخوة” يفوز بجائزة “برودكاست برو للشرق الأوسط”


( ثقافات )

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (23 نوفمبر 2014) – أعلنت مؤسسة “كلاكيت” للإعلام والإنتاج الفني والتوزيع عن فوز المسلسل العربي الشهير “الإخوة” بجائزة “برودكاست برو للشرق الأوسط” كأفضل إنتاج طويل. حيث تم تنفيذ العمل المؤلف من 116 حلقة في أبوظبي بالتعاون مع twofour54.
وقد نال المسلسل الجائزة من بين 70 عملاً كانت تتنافس في الفئة ذاتها، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الدورة الرابعة التي أقيمت مؤخراً في دبي، وحضرها إياد النجار رئيس مجلس إدارة مجموعة “النجار” المالكة لشركة “كلاكيت” للإنتاج الذي تسلم الجائزة.
ويعتبر مسلسل “الإخوة” المأخوذ عن دراما مكسيكية تحمل الاسم نفسه والذي تم تصوير في أماكن عدة في العاصمة أبوظبي، من الأعمال الاجتماعية الشيقة حيث يروي قصة رجل أعمال والصراعات الدائرة بين أبنائه الخمسة. ويضم نخبة من نجوم الدراما العرب منهم أمل بوشوشة – باسل خياط – قيس شيخ نجيب –أحمد فهمي– كارمن لبس- تيم حسن– محمد حداقي- نادين الراسي.
وتعليقاً على هذا الإنجاز أعرب بول بيكر، المدير التنفيذي لـ twofour54 إنتاج ، عن سعادته بفوز مسلسل “الإخوة” بهذه الجائزة المهمة، والتي تؤكد على جماهيرية العمل الساحقة، وتنفيذه على أيدي فريق من المحترفين في صناعة المسلسل التلفزيوني”.
كما أشار بيكر إلى التسهيلات والمرافق والخدمات التلفزيونية عالية المستوى التي قدمتها twofour54 إنتاج، لإنجاز هذا المسلسل الضخم في العاصمة الإماراتية، إلى جانب برنامج الحوافز الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام، آملاً أن يتكرر هذا التعاون بين الطرفين في المستقبل وأن يتكلل بنجاحات جديدة”.
من جهته أبدى إياد ابراهيم النجار رئيس مجلس إدارة مجموعة “النجار” المالكة لشركة “كلاكيت” للإنتاج، سعادته الغامرة بحصول “الإخوة” على بجائزة “برودكاست برو للشرق الأوسط “، وقال: “إن هذا الإنجاز ما هو سوى دليل على نجاح المسلسل وتأثيره في المشاهد وتفاعله مع الأحداث، وتأكيد على التطور الذي تشهده الإنتاجات العربية الطويلة من خلال اعتمادها أسلوباً جديداً في المعالجة ونجاحها في أن تكون بديلاً للأعمال المستوردة من الخارج”.
وثمّن النجار تجربة العمل في أبوظبي معتبراً أن هذه المدينة الجميلة والمشرقة على الدوام، ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بالمسلسل وأبطاله وأحداثه، ما انعكس على ارتباطها بالمشاهد أيضاً وشعوره بأنها قريبة إليه بأماكنها الحميمة وشوارعها النابضة بالحياة. ووجه النجار شكره إلى جميع الأطراف التي دعمت المسلسل وساهمت في نجاحه، وخاصة twofour54 التي وفرت جميع احتياجات ومتطلبات العمل.
وتهدف جائزة “برودكاست برو للشرق الأوسط ” التي تقام بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية (إيه إس بي يو) ، إلى اعتماد أعلى معايير تقنية في المجال الإذاعي والتلفزيوني وتشجيع المشاركة ليشمل كامل المنطقة العربية في ظل ضمان عملية اختيار الفائزين بالشفافية والكفاءة والاعتماد أكثر على معايير الجودة المعتمدة في قطاع الإذاعة والتلفزيون على النطاق العالمي.
يشار إلى أن twofour54، كانت قد جذبت –إضافة إلى مسلسل “الإخوة”- عدداً من المشاريع الضخمة من المنطقة وخارجها ليتم تصويرها في أبوظبي، ومنها الجزء السابع من فيلم الخيال العلمي “حرب النجوم”، وفيلم “الغضب 7″، والفيلمان البوليووديان “بانغ بانغ” و”بيبي”، وفيلم “نجنا من الشر”. كما تم تصوير عدد من العروض التلفزيونية العالمية في أبوظبي مثل مسلسل “الجريء والجميلة”، وبرنامج “توب جير” لصالح محطة الـ BBC. 

شاهد أيضاً

هيفاء كمال تطلق ألبومها الجديد “إلى قرطبة”

يجمع بين قصائد مغناة وموسيقى الفلامنكو هيفاء كمال تطلق ألبومها الجديد “إلى قرطبة”   ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *