الرئيسية / إضاءات / انطلاق الدورة الثامنة لـ «مكتبة الأسرة الأردنية»

انطلاق الدورة الثامنة لـ «مكتبة الأسرة الأردنية»


*

بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ، انطلقت، يوم أمس، في جميع محافظات المملكة، الدورة الثامنة لمشروع مكتبة الأسرة الأردنية، التي تهدف إلى إيصال الكتاب إلى المواطن أينما كان بأسعار زهيدة تتراوح بين (25-35) قرشا فقط للكتاب الواحد.

وحضر حفل الافتتاح امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني، ومدير دائرة المكتبة الوطنية الباحث محمد يونس العبادي، ومدير عام المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة.
وقد شملت إصدارات المشروع في دورته الحالية (155) ألف نسخة في (45) عنوانًا من الكتب والقصص متنوّعة الموضوعات في حقول: التّراث الأردني، والتّراث الإسلاميّ والعربيّ والعالميّ، وأدب الأطفال، والفكر والحضارة، والعلوم، والثّقافة العامة، والفنون.
وقال مساعد أمين عام وزارة الثقافة، ومدير مشروع مكتبة الأسرة الدكتور أحمد راشد إن المكتبة تهدف إلى تشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت، واختيار كتب المعارف الإنسانية التي تثري العقل والوجدان وإصدارها بمواصفات فنية عالية، وتوفير المال لدعم الكتاب، وضمان وصوله للمواطن بأسعار رمزية، والمساهمة في رفع مستوى الوعي الثقافي لجميع أفراد الأسرة الأردنية.
واضاف ان المشروع يتيح الفرصة لأبناء الوطن للاستفادة من أهدافه، وتسهيلاً عليهم حرصت الوزارة على أن تكون خطّة المشروع واسعة وشاملة تصل إلى عناصر الفئات المستهدفة في محافظات المملكة كافّة عبر توزيع مراكز بيع إصدارات المشروع توزيعًا متوازنًا ومبرمجًا. وتحتل إصدارات الأطفال في هذا المشروع مكانة خاصة، من حيث عدد نوعية الاصدارات وكميتها، إذ تصل نسبة عناوين الأطفال إلى العناوين الأخرى من مختلف المجالات إلى أكثر من 20 بالمئة.
______
*الدستور

شاهد أيضاً

رواية “حراج فلوريدا” للبحريني أحمد الدوسري

(ثقافات)   للكاتب البحريني أحمد الدوسري صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر رواية بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *