الرئيسية / قراءات / “تحولات”..نحو حركة ثقافية جديدة للتغيير والنهضة

“تحولات”..نحو حركة ثقافية جديدة للتغيير والنهضة


*محمد وليد الحاجم

( ثقافات )

صدر العدد 89 من “تحولات”لشهر (آب)، المجلة الثقافية الشهرية التي تصدر في بيروت، وحمل العدد العديد من المواضيع الفكرية والثقافية، والاستراتيجية كما عودتنا المجلة دائماً، وتضمن دعوة لإنشاء حركة ثقافية جديدة للتغيير والنهضة للدكتور لؤي زيتوني، وافتتاحية للكاتب زهير فياض، بعنوان “حرب الوجود على مدى الهلال الخصيب؟” وتحية للكاتبة والشاعرة الراحلة صباح زوين؟”.ونص محاضرة لتوفيق مهنا عن “الارهاب”:جذوره، مخاطره.
ومقابلة مع المناضل متّى أسعد حول كتابه الصادرعن دار الفرات” الماضي المجهول وايام لاتنسى” ويستعرض الكاتب أحداث مهمة وسرية في تاريخ الأمة يكشف عنها في كتابه.
ثمة مقالة للكاتب منصور عازار، تحت عنوان ” الفداء تاريخ انتصار وبعث”، وأخرى للدكتور محمود حيدر “حين يختلف اللبنانيون على تاريخهم”، وكما كتب الاعلامي هاني الحلبي عن “المنهج القيادي لجمال عبد الناصر”، وبشير حسن بدور عن “حرب الأنفاق بالنفاق” مستعرضاً بعض من الأحداث والأساليب التي يتبعها المسلحيين عن في الحرب السورية .
وكتب الياس فرحات عن “موقع المقاومة في الحرب السورية”، فيما كتب نجيب نصير مقال حمل عنوان “المسافة الكاسحة”.
وفي العدد أخبار ومقالات ثقافية وفكرية متنوعة بينها مقابلة مع الاعلامي في قناة otv، رواد ضاهر . ومقابلة مع الفنانة التشكيلية ريما فروخ.
اضافة الى تغطية نشاطات وأمسيات شعرية .
الجدير بالذكر أن غلاف العدد للفنان الفلسطيني محمد الحواجري الذي شارك في معرض جسر نحو فلسطين في البيال.

شاهد أيضاً

كتاب «أزمنة مثيرة» لجيمس فِن: العناية البريطانية باليهود… الغاية والمبرر

* رامي أبو شهاب في كتاب بعنوان «أزمنة: مثيرة وقائع من سجلات القنصلية البريطانية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *