المرتزقة 2 بصدارة إيرادات السينما الأميركية



تصدر الجزء الثاني من فيلم المرتزقة (أكسبندبلز2) إيرادات السينما في أميركا الشمالية محققا 28.8 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع وينتظر أن ينضم إلى طاقم الفيلم -الذي يضم عددا كبيرا من نجوم أفلام الحركة- في جزئه الثالث عدد آخر من النجوم بينهم نيكولاس كيدج وكلينت إستوود.

وفيلم المرتزقة 2 الذي يعرض في القاعات السينمائية بمختلف أنحاء العالم من بطولة سيلفستر ستالون وجاسون ستاثام وجيت لي وأرنولد شوارنغر وبروس ويليس وجون كلود فان دام، وهم من أبطال أفلام الحركات في العقود الماضية وإخراج سيمون وست.
ووفقا لما ذكره المنتج آفي ليرنر في مقابلة مع موقع “توتال فيلم كوم” سينضم النجم الشهير نيكولاس كيدج إلى نجوم فيلم “المرتزقة”، حيث سيشارك في الجزء الثالث من الفيلم. وأشار ليرنر إلى أن الدعوة وجهت أيضا إلى كل من كلينت إستوود وويسلي سنايبس وهاريسون فورد للانضمام إلى الفيلم الذي يضم كوكبة من نجوم أفلام الحركة.

ويعتزم ليرنر إعادة ميكي رورك الذي شارك في الجزء الأول وجميع أبطال الجزء الثاني وهم سيلفستر ستالون وجيسون ستاتام وجيت لي وتشاك نوريس وجان كلود فان دام وبروس ويليز وأرنولد شوارزنيجر وليام هيمسورث ودولف لوندجرين.

وقد أنتج الجزء الأول من فيلم “المرتزقة” عام 2010 وضم عددا من النجوم من عدة أجيال وتناول فريقا من المرتزقة يقوم بمهمة للإطاحة بدكتاتور إحدى دول أميركا الجنوبية.

وأزاح المرتزقة 2 فيلم إرث بورن من المرتبة الأولى، والذي حقق إيرادات بلغت 17 مليون دولار، وهو من إخراج توني جيلروي وبطولة جيرمي رينر وراشيل وإيز وإدوارد نورتون. وجاء في المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة الجديد “بارنورمان” والذي حقق 14 مليون دولار وهو من إخراج كريس باتلر وسام فيل.

وهبط من المركز الثاني إلى الرابع فيلم “الحملة” محققا 13.4 مليون دولار، وهو من إخراج جاي روتش وبطولة ويل فيريل وزاك جاليفيانكيس وجاسون سوديكيس. وحل في المركز الخامس الفيلم الجديد “سباركل”، بعدما حقق 12 مليون دولار، والفيلم من إخراج سالم عقيل وبطولة الراحلة ويتني هيوستن وجوردين سباركس وديريك لوك.

واحتل فيلم “عودة الفارس المظلم” المركز السادس بمداخيل بلغت 11.14 مليون دولار، وفي المرتبة السابعة جاء فيلم “حياة تيموثي غرين الغريبة” محققا 10.9 مليون دولار. وحل فيلم “ينابيع الأمل” ثامناً محققا 9.1 ملايين دولار، و”مذكرات ولد جبان” تاسعا بإيرادات بلغت 3.85 ملايين دولار، واحتل فيلم “توتال ريكال” المركز العاشر محققا 3.5 ملايين دولار.

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

كتاب “في حديقة الملك، سيرة مكان”: سيرة مكان؟… سيرة وطن!

(ثقافات) كتاب “في حديقة الملك، سيرة مكان”: سيرة مكان؟… سيرة وطن!   * د. خالد …

ابن عربي الحائر بين الفتوحات والمنقولات – فيديو

(ثقافات) ننشر تالياً المحاضرة الكاملة للباحث والروائي الأردني يحيى القيسي عن “ابن عربي الحائر بين …

حوار مع الباحث والروائي يحيى القيسي حول تجربته الوجودية

الباحث والروائي يحيى القيسي حول تجربته الوجودية: رواياتي تشكل خُماسيّة عِرفانيّة ومَعرفيّة… وتطرح الأسئلة الكبرى  …

في ظلال المئوية “تل الذّخيرة” ملحمة تستحق مكانة عالية في الذاكرة الشعبية والمخيال الحكائي للأردنيين

مجدي دعيبس مع حلول المئوية الأولى للدّولة الأردنيّة تتنازعنا أفكار ومواضيع شتّى للحديث عنها في …

في مئوية الدولة: الثقافة مرتكز أساسي للتأسيس والنهضة

( ثقافات ) مجدي التل  فكرة بداية مأسسة الحالة الثقافية والابداعية في الدولة الاردنية الحديثة؛ …

“المثنوى”و”شمس” من كُنوز مَولانا الرُّومي

“المثنوى”و”شمس” من كُنوز مَولانا الرُّومي منال رضوان     المثنوى المعنوى، وديوان شمس لمولانا جلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *