الرئيسية / فنون / غزة تحتضن مهرجان «الضحك» الأول آذار المقبل

غزة تحتضن مهرجان «الضحك» الأول آذار المقبل

أعلنت شركة «ميماس» للإنتاج الإعلامي عن مهرجان الضحك الأول أمس (الخميس)، عن إقامة في شهر أذار (مارس) المقبل، والذي سيقام لأول مرة في القطاع المحاصر.

وجاء الإعلان عن المهرجان خلال حفل فني تضمن عروضاً مسرحية، وكوميدية داخل مطعم الروتس في غزة، وشارك في الحفل الفنان الكوميدي الكوري الشهير ونهو تشونغ الذي يجيد العربية بطلاقة، عبر مقطع فيديو قصير مسجل.

وأبدى تشونغ إعجابه بسكان قطاع غزة، مشيداً بصمودهم في وجه الحصار وقسوة الظروف التي يعيشونها، ومؤكداً أن الكوميديا وسيلة فعالة للتخفيف من آلام الواقع وأحزانه.

وقال تشونغ إنه سيشارك في الحفل الرئيس لمهرجان الضحك، وسيقدم عروضاً تساهم في انتزاع الضحكات التي تغادر وجوه سكان غزة بسبب الضغوط الاقتصادية والاجتماعية…

وقال المنسق الإعلامي للمهرجان عماد أبو شاويش، إن غزة شهدت اليوم حفل الإعلان عن مهرجان قال إنه سيكون الأول من نوعه في فلسطين، مضيفاً أن ستكون هناك فرق عربية، وفنانين عالميين، يمنحون الجمهور في غزة مساحات من الفرح والضحك في المهرجان.

وبحسب معلومات البنك الدولي، تعاني غزة من أعلى معدلات البطالة في العالم، وازدادت في الربع الثالث من العام 2016 إلى 43.2 في المئة.

وشنت إسرائيل خلال السنوات الماضية، 3 حروب على قطاع غزة، بدأت بأولها العام 2008، والثانية نهاية 2012، والثالثة في 7 تموز (يوليو) العام 2014، وثلاثتها أسفرت عن مئات القتلى والجرحى في صفوف الفلسطينيين، وتدمير آلاف الوحدات السكنية.

____
*الحياة

شاهد أيضاً

أفلام الحرب على العراق …هل تغيرت سينما البروباغاندا؟

خاص- ثقافات *أحمد ثامر جهاد في حوار استثنائي بين القناصين الغريمين يشير القناص العراقي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *