الرئيسية / إضاءات / مازن معروف يفوز بجائزة «الملتقى» للقصة القصيرة

مازن معروف يفوز بجائزة «الملتقى» للقصة القصيرة

فاز الكاتب الفلسطيني مازن معروف بجائزة الملتقى للقصة القصيرة في دورتها الأولى، عن مجموعته “نكات المسلحين”.

وأعلن اسم الفائز رئيس لجنة التحكيم الأديب والناقد المغربي أحمد المديني خلال احتفالية الدورة الأولى لجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، التي أقامتها الجامعة الأمريكية في الكويت، بمشاركة عدد كبير من كتّاب القصة العرب من مختلف أقطار الوطن العربي والعالم، وبحضور العديد من ممثلي الجوائز العربية.

يذكر أن جائزة الملتقى انبثقت في العام الماضي بالشراكة بين الملتقى الثقافي الذي يديره الأديب طالب الرفاعي وبين الجامعة الأمريكية في الكويت، وأنها تمثل الجائزة العربية الأولى المختصة بجنس القصة القصيرة العربية.

وقد لاقى حضورها ترحيباً كبيراً وواسعاً بين أوساط الكتّاب والناشرين العرب. وتقدم للجائزة في دورتها الأولى (189) مجموعة قصصية منشورة خلال العام 2015.

وتضم اللجنة الاستشارية للجائزة: المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة دار الشروق رئيسا، وعضوية كلا من: الكاتب المغربي محمد الأشعري، الكاتب المصري سيد محمود، والكاتبة الكويتية ليلى المالح، والكاتب الإنجليزي جوناثان رايت.

كانت الجائزة قد شكلت لجنة تحكيم من كل من: أحمد المديني رئيساً، وعضوية كل من: عزت القمحاوي والدكتورة فاديا الفقير والدكتور علي العنزي والقاصة سالمة صالح. وأعلنت اللجنة عن القائمة الطويلة للجائزة والمكونة من عشر مجاميع في بداية شهر أكتوبر، ولاحقاً القائمة القصيرة في بداية نوفمبر، ليكون إعلان الفائز اليوم والتي ذهبت للفلسطيني مازن معروف، والذي سيحصل على 20,000 دولار أمريكي، بينما يحصل كتّاب القائمة القصيرة على مبلغ 5,000 دولار أمريكي.
____
*وكالات

شاهد أيضاً

خلدون الداوود: مثابر بلا كلل.. يعتصم بالفن في مواجهة الخراب

 خاص- ثقافات   يحيى القيسي*   في منتصف التسعينات من القرن الماضي قادني الصديق الشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *