الرئيسية / إضاءات / استبعاد “الأفكار السابحة بين الأرض والسماء” من جائزة الملتقى للقصة القصيرة
mult

استبعاد “الأفكار السابحة بين الأرض والسماء” من جائزة الملتقى للقصة القصيرة

ثقافات

استبعدت لجنة الملتقى للقصة العربية القصيرة المجموعة القصصية “الأفكار السابحة بين الأرض والسماء” للكاتبة السعودية خديجة النمر من قائمة مسابقة القصة القصيرة التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي لمخالفتها أحد شروط الجائزة وهو توقيت الصدور، حيث صدرت المجموعة في 2014 وليست في 2015-2016.
وأضافت إدارة اللجنة خلال بيان صحفي لها اليوم الثلاثاء أن مجموعة “أسباب رائعة للبكاء” للفلسطيني زياد خداش حلت محلها لتصبح القائمة القصيرة للجائزة “مصحة الدمى للكاتب المغربي أنيس الرافعي الصادرة عن دار العين للنشر، و”أسباب رائعة للبكاء” للكاتب الفلسطيني زياد خداش، عن الأهلية، و”الرجاء عدم القصف”، للكاتب اليمني لطف الصراري، عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر، و”نُكات للمسلحين”، للكاتب الفلسطيني مازن معروف، عن الكوكب، و”رياض الريّس” للكتب والنشر، و”عسل النون”، للكاتب محمد رفيع، عن روافد للنشر والتوزيع”.

ومن المقرر أن إعلان اسم الفائز في الخامس من ديسمبر المقبل بالجامعة الأمريكية في الكويت بحضور لفيف من كتّاب القصة والنقّاد والناشرين في الوطن العربي وكتّاب ومترجمين وناشرين أجانب، إضافة إلى حضور مدير عام معهد العالم العربي ومجموعة كبيرة من مسئولي الجوائز العربية.

ويحصل كل كاتب بالقائمة القصيرة على مبلغ (5 آلاف دولار) لكل منهم، بينما ينال الفائز مبلغ (20 ألف دولار) وتُترجم مجموعته إلى اللغة الإنكليزية.

شاهد أيضاً

1958102_4033666297054_363210853_n

حوار مع الشاعـرالشاب محمد يويو

خاص- ثقافات حاوره : ميمون حرش      محمد يويو شاب أنيق،من مواليد مدينة الناظور  المغربية/ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *