الرئيسية / إضاءات / علي الشيخ يوقع روايته “طموح بين صخور القرية” في برلين

علي الشيخ يوقع روايته “طموح بين صخور القرية” في برلين


خاص ( ثقافات )

في الـ27 من أغسطس، في العاصمة الألمانية برلين، وبدعوة من “اتحاد طلاب اليمن في ألمانيا” أقيم حفل توقيع رواية “طَموح بين صخور القرية الصادرة عن دار فضاءات للنشر والتوزيع – عمان والتي احتفى فيها بصدور رواية الكاتب علي الشيخ الذي كان ضيف الشرف في الفعالية. 
بدأت الفعالية بكلمة ترحيبية من رئيس فرع الاتحاد في برلين، هاشم الكحلان، تلتها كلمة من ضيف الفعالية الكاتب علي الشيخ بيّن فيها أجواء كتابة الرواية وأهميتها، وقال إن الرواية يجب أن تتحرر من هيمنة الثقافة الغالبة لتصنع لغة جديدة يتحد فيها الدال بمدلوله واللغة بالمحتوى حتى لا تكون الرواية مجرد كلمات لا روح لها ولا هدف ولتنطلق بالمجتمعات الإسلامية والعربية نحو ثقافة تحفظ لها كيانها واستقلاليتها..
“طَموح بين صخور القرية” رواية مليئة بأسئلة النهضة التي تشغل الفرد الواعي المثقف وترمي به في قبو “الاغتراب” داخل مجتمعه بسبب النمطية والفساد والسلبية التي تتخطفه. هذا ويذكر أن علي الشيخ أهدى روايته لضحايا الحروب الأمريكية، خصوصاً العراقيين منهم، والذين امتلأت الرواية بآلامهم. حضر الفعالية السفير اليمني في برلين، د. وليد العذري بالإضافة إلى عدد من الطلاب اليمنيين والضيوف العرب من محبي الأدب والرواية العربية.

شاهد أيضاً

خلدون الداوود: مثابر بلا كلل.. يعتصم بالفن في مواجهة الخراب

 خاص- ثقافات   يحيى القيسي*   في منتصف التسعينات من القرن الماضي قادني الصديق الشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *