رابطة القلم تطالب بتحقيق دولي في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

(ثقافات)

رابطة القلم في الأردن تطالب بتحقيق دولي في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

 استنكرت رابطة القلم الدولي في الأردن جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين، واستهدافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامها بتغطية اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين صباح يوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر أيار 2022، حيث قضت الصحفية الشجاعة نحبها بعد إصابتها برصاصة قناص إسرائيلي في الرأس.

وعبر أعضاء فرع القلم في الأردن عن غضبهم واستنكارهم لهذه الجريمة البشعة التي استهدفت إعلامية شهيرة تغطي أحداث الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ ما يزيد على عشرين عامًا، بنزاهة ومهنية عالية، مطالبين بفتح تحقيق دولي في هذه الجريمة، وتحمل دولة إسرائيل المحتلة وجيشها المسؤولية كاملة عن اغتيال أبو عاقلة.

وقالت الرابطة في بيان لها إن هذه الجريمة تدين الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتكشف انتهاكه لشرعة حقوق الإنسان، والاتفاقيات الدولية التي تحمي الصحفيين وتجرّم استهدافهم في مناطق النزاعات والحروب.

وختمت الرابطة بيانها بـ “وإننا، إذ نعزي أهل شيرين أبو عاقلة والأسرة الإعلامية في فلسطين والعالم، ونستذكر شجاعتها غير العادية في أداء واجبها المهني في نقل الحقيقة إلى العالم، لندعو منظمة القلم الدولي، وفروعها في بلدان العالم المختلفة، إلى إدانة هذه الجريمة البشعة، والدعوة إلى حماية الصحفيين وأصحاب الرأي من استهدافهم ومحاولة إخراس أصواتهم”.

شاهد أيضاً

أول رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي

(ثقافات) أوَّل رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي: أركيولوجيا الصورة في رحلة ابن بطوطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *