الرئيسية / إضاءات / فاطمة ناعوت:حزينة كون البعض يريد محاكمتي بتهمة حب العصافير

فاطمة ناعوت:حزينة كون البعض يريد محاكمتي بتهمة حب العصافير

(ثقافات)

فاطمة ناعوت .. حزينة كون البعض يريد محاكمتي بتهمة حب العصافير وأتمنى السلامة والمحبة لمصر والعالم

حميد عقبي ـ باريس

 

في ندوة مهمة برحاب المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح والتي استضافت الشاعرة المصرية د. فاطمة ناعوت لمناقشة ديوانها ” شرفتي محط العصافير” وبمشاركة الشاعر السوري القس جوزيف ايليا، الناقد العراقي د.سعد محمد التميمي من بغداد، الناقدة الجزائرية د. سليمة المسعودي من الجزائر، الشاعر المصري اشرف ضمر من القاهرة، الناقد د. عاطف الدرابسة من عمان، الناقدة درية فرحات من لبنان والشاعرة اللبنانية الفلسطينية دوريس خوري ، ادارة الشاعر الأديب صبري يوسف من السويد والمخرج السينمائي اليمني حميد عقبي ـ رئيس  المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح من باريس وحضور أصدقاء وصديقات من بريطانيا وتونس وعدة أقطار عربية حضروا بشكل حي على منصتنا زووم وتابعنا الالاف عبر البث المباشر على فايسبوك وذلك مساء الجمعة الثالث من ديسمبر الجاري.

يتوفر تسجيل الأمسية كاملا على قناة يوتيوب المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح وقناة الشاعرة المبدعة فاطمة ناعوت.

https://youtu.be/uHNcPGTW9GI

لعل من أهم اللحظات الحساسة في هذه الليلة البديعة والندوة التي امتدت لأكثر من ثلاث ساعات ونصف، حيث بكت الشاعرة ناعوت وأبكت الكثير من المتابعات والمتابعين حينما تم النقاش على قصيدة “لا” والتي لامست جروحها عندما تعرضت للمحاكمة قبل خمس سنوات وما عانته من غربة وخوف، كما كشفت أن هنالك من يرفع عليها عدة قضايا وتهمتها أنها تحب العصافير وتطعمها وتتمنى السلامة لمصر والعالم، مؤكدة احترامها لكل الأديان وأنها ترفض العنف والإرهاب بكل اشكاله ومنابعة ومظاهرة، داعية إلى احترام وتقديس الحياة والحب والتعايش السلمي واحترم تاريخ وحضارة مصر العريق وأنها تحترم الرئيس السيسي وتشجع خطواته التنموية والوحدوية كون مصر هذا البلد العظيم للجميع  وهي تستحق منا جميعا الحب والتأخي والوحدة ونبذ كل أشكال العنف فالإنسان يجب أن تكون حياته مقدسة وحياة كل كائن فلا يجب أن نؤذي غصنا ولا نرهب عصفورا ولا نذبح حمامة.

تعددت قراءة هذا الديوان البديع وهو ديوانها التاسع والذي حمل عنوان ” شرفتي محط العصافير”  وسوف يكون لنا عدة وقفات كما ننتظر الأوراق النقدية مكتوبة بحيث تنشر، حيث أن سياسة  المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح  لا تكتفي بالفعاليات الإفتراضية مسموعة ومرئية ويتم نشر منتجات الندوات والملتقيات بمختلف المواقع الأدبية والفنية.

شاهد أيضاً

جابر عثرات الثقافة..وداعاً

جابر عثرات الثقافة .. وداعاً د. نبيل حداد كنت وما زلت مأخوذا ومفتوناً، بعطاء جيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *