الرئيسية / إضاءات / مصر تتصدر المشاركين في جائزة ‘اتصالات لكتاب الطفل’ الإماراتية

مصر تتصدر المشاركين في جائزة ‘اتصالات لكتاب الطفل’ الإماراتية

أبوظبي – قالت إدارة جائزة “اتصالات لكتاب الطفل” في دولة الإمارات الاثنين، إنها تسلمت في نسختها التاسعة 166 مشاركة من 15 دولة عربية وأجنبية.

وجاء في بيان للجائزة التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وترعاها شركة “اتصالات” إنها تسلمت “145 مشاركة في فئتي كتب الأطفال واليافعين، و21 مشاركة في فئة أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب من 15 دولة عربية وأجنبية”.

وأضاف البيان “بذلك يصبح إجمالي عدد الطلبات الذي استقبلته الجائزة في النسخة التاسعة لهذا العام 166 طلبا، مقارنة بـ151 في نسخة العام الماضي”.

وتعدّ جائزة “اتصالات لكتاب الطفل” من أبرز الجوائز العربية في مجال أدب الطفل ويبلغ إجمالي قيمة جوائزها 1.2 مليون درهم إماراتي (نحو 327 ألف دولار).

وفي دورة هذا العام تصدّرت جمهورية مصر العربية عدد المشاركات برصيد 31 مشاركة، وحلّ لبنان في المركز الثاني برصيد 30 مشاركة، تلته دولة الإمارات العربية المتحدة برصيد 28 مشاركة، والأردن 16 مشاركة، وفلسطين 11 مشاركة، والعراق 7 مشاركات، والسعودية 5 مشاركات، والمغرب 4 مشاركات، وكل من سوريا وأميركا 3 مشاركات، والكويت وتونس بمشاركتين، وكل من بريطانيا وقبرص وسلطنة عمان بمشاركة واحدة”.

وقالت مروة عبيد العقروبي، رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، بهذه المناسبة “تسلّمنا في نسخة هذا العام من الجائزة أعمالا أكثر جودة وتميّزا على صعيدي الشكل والمضمون مقارنة بالأعوام الماضية، ما يؤكد نجاح الجائزة في تشجيع الناشرين والكتاب والرسامين على إصدار كتب للأطفال ذات جودة عالية”.

وأشارت العقروبي إلى أن الجائزة شهدت في نسختها لهذا العام مشاركات من ثلاث دول خارج الوطن العربي لم يسبق لها المشاركة في الجائزة منذ انطلاقها، وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وقبرص.

وتشمل الجائزة ست فئات هي: “كتاب العام للطفل” وينالها الناشر والمؤلف والرسام، و”كتاب العام لليافعين” توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، و”أفضل نص”، و”أفضل رسوم”، و”أفضل إخراج”، و”أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب”.

كما تنظم إدارة الجائزة سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة والرسم ضمن برنامج “ورشة” التابع للجائزة.
_________
*العرب

شاهد أيضاً

ملحمة (مَــمُ و زَيـــــْن): من عيون الأدب الكردي

( ثقافات ) *الدكتور محمد علي الصويركي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ      صاغ أحداث هذه القصة شعراً، الشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *