الرئيسية / خبر رئيسي / أمسية أردنية تفتتح جرش 2017

أمسية أردنية تفتتح جرش 2017

كشف مهرجان جرش للثقافة والفنون القائمة الأولية للمغنين الذين سيحيون ليالي دورته الثانية والثلاثين التي تبدأ في 20 تموز (يوليو) المقبل مع المغنيتين الأردنيتين ديانا كرزون ونداء شرارة. ويحيي المغني والملحن الأردني عمر العبداللات أولى ليالي المهرجان الذي يعد الحدث السنوي الأبرز فنياً في الأردن.

وأورد المهرجان على صفحته في «فايسبوك» أنه اتفق حتى الآن مع ستة من نجوم الغناء اللبنانيين على إحياء ليالي المسرح الجنوبي في جرش. وتبدأ سلسة الحفلات اللبنانية مع وائل كفوري في 21 تموز، ثم نانسي عجرم في 22 ونوال الزغبي في 26، وتتواصل الحفلات مع راغب علامة وفارس كرم ووليد توفيق أيام 27 و28 و29 على التوالي من الشهر ذاته.

وأوضحت إدارة المهرجان أن الدورة المقبلة ستشمل أيضاً ليلة مصرية في 24 تموز إلا أنها لم تكشف بعد أسماء المشاركين فيها.

وكانت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون وقعت مطلع الأسبوع اتفاقاً للبث الحصري مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية لتغطية الدورة الجديدة.

يذكر أن المهرجان أسس عام 1983 ويقدم سنوياً عروضاً فولكلورية محلية وعربية وحفلات موسيقية. وتوقف على مدى تاريخه مرة واحدة عام 2008 قبل أن يعود عام 2011.

وتقام الدورة الثانية والثلاثون للمهرجان من 20 تموز إلى 30 منه في جرش الأثرية شمال المملكة، ومن 1 آب (أغسطس) إلى 6 منه في عمّان.

ويتخذ المهرجان اسمه من مدينة جرش الأثرية التي يعود تأسيسها إلى عهد الإسكندر الأكبر في القرن الرابع قبل الميلاد أو ما يعرف بالعصر اليوناني، وكانت تسمى آنذاك «جراسا» في تحريف لاسمها الكنعاني «جرشو» ومعناه المكان الكثيف الأشجار.
________
*رويترز

شاهد أيضاً

أول تجربة في نقد الأدب الرقمي العربي بطريقة تفاعلية

الدكتور محمد نجيب التلاوي يدشن عهداً جديداً في نقد الأدب الرقمي العربي من خلال استخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *