الرئيسية / خبر رئيسي / أوركسترا براغ تعزف مقطوعات للمغتربين العرب

أوركسترا براغ تعزف مقطوعات للمغتربين العرب

خاص- ثقافات

*محمد محمود البشتاوي

في مشروعٍ جديد يعبرُ عن عالمية الرسالة، تبدأ أوركسترا براغ بعزف 18 مقطوعة موسيقية ضمن ألبوم جديد، تتكون موضوعاتهِ من السلسلة الوثائقية “مغتربون”، والتي تتناول جهود شخصيات عربية مغتربة في المهجر، وما حققتهُ من إنجازات علمية، جعلتها صاحبة بصمة عالمية، مهمة ومؤثرة.
والأبوم الجديد من تأليف الموسيقار والموزع الموسيقي التونسي أمين بوحافة، ومن إنتاج شركة “نون فيلمز”، ومقرها لندن.

ويعمل بوحافة حالياً على تسجيل الموسيقى في ستوديو “سميكي” التشكي الشهير الذي انطلقت منهُ أعمال عالمية حازت على عدة جوائز.
وتعدُّ هذه المقطوعات الأولى عربيا التي تنتجها شركة “نون فيلمز”، في ستوديو سميكي Smecky music studio، إذ من المقرر الإعلان عنها، بعد الانتهاء من العمليات الفنية النهائية في باريس، مطلع شهر أبريل.
مدير عام الشركة المنتج والمخرج محمد الصعيدي يقول إن إنتاج موسيقى خاصة لبرنامج “مغتربون” انطلق من “شعورنا بمسؤولية كبيرة تجاه مشروع تلفزيوني يبرز ويعلي من شأن شخصيات عربية هامة وصاحبة لمسات واضحة في كل العالم، ومختلف المجالات، فهو برنامح يقدم للمشاهد العربي نماذج لشخصيات كان تحلم يوم ما بأن تكون مؤثرة وفاعلة، واغتربت وعانت من أجل هذا الحلم، إلى أن حققت ما تريد، وأصبحت تقدم للعالم بأسره شخصية العربي الطموح والمُنتج، خلافاً لما تروجه بعض وسائل الإعلام الغربية”.

يشار إلى أن بوحافة له رصيد من الإنجازات، منها منحهُ جائزة “الموسيقى الفرنسية – ساسام”، المقدمة من شركة المؤلفين والملحنين والموزعين الموسيقيين الفرنسية برعاية “راديو فرنسا”، كما تسلم جائزة “السيزار” لأفضل موسيقى عن موسيقى فيلم «تمبكتو» في الاحتفال السنوي الأربعين للأكاديمية الفرنسية للفنون والسينما.

شاهد أيضاً

الرُّوبوت 215

الرُّوبوت 215 قصَّة قصيرة[1] الأديب السُّوري موسى رحوم عبَّاس كنتُ سعيدا جدا عندما تلقيتُ رسالةَ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *