الرئيسية / إضاءات / الدورة الثالثة لمعرض الجديدة لكتاب و صحافة الطفل
keta

الدورة الثالثة لمعرض الجديدة لكتاب و صحافة الطفل

خاص- ثقافات

في إطار الجهود الرامية إلى دعم كتاب و مجلات الطفل و تقريبهما من الجمهور الناشـــــئ، تنظم المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني و جمعية أصدقاء المكتبة الوسائطية التاشفيني،  الدورة الثالثة لمعرض الجديدة لكتـاب و صحافة الطفل تحت شعار “التغيرات المناخية: أتعرف لأحسن التصرف”  وذلك من 05 إلى 12 دجنبر 2016 بالمكتبة الوسائطية التــــــاشفيني ومحيطهابحديقة الحسن الثاني بمدينة الجديدة، بمشاركة دور نشر و مؤسسات تعنى بكتاب و صحافة الطـــــــــــــــــــفل  من المغـــــــــــــــرب و من دول  صديقة .

معرض الجديدة لكتاب و صحافة الطفل هو موعـــــــــــــد سنوي  يلتـــــــــقي فـــــــيه  مهنيون و فاعلون في مجال كتاب الطفل  و مجلات  الناشئة من ناشرين  و كُتبيين و كُتّــاب و ممثلين لمؤسســات تعنى بتربيـــــــة الطفلو بثقافته لتبادل تجاربهم في مجال أدب الطفلو ليعرضوا فيه جديد إصداراتهم من الكـــــــــــــــــــــــــــــتب و المــــــــــــــــجلات الموجهة للناشئة.

تماشيا مع شعار الدورة سيشهد المعرض تنظيم  أنشطة  تربوية و ثقافية تتضمن لقاءات مع كُتاب و معرض موضوعاتي و ساعات الحكي و حزمة من الورشات  ستلامس موضوع التغيرات المناخية و ذلك بهدف إغناء معـــــــــــــــارف الناشئة و توسيع مداركها في مجال البيئة، في أفق الإسهام في ترسيخ الوعي البيئي لدى أجيال المستقبل.

كما سيعرف المعرض تنظيم أنشطة تستهدف المربين و مهنيي الكتاب  منها ندوة تحت عنوان : “أي دور لكتاب الطفل في التربيةالبيئية بالمغرب؟” و دورة تكوينية لفائدة مستخدمي المكتبات العمومية و المدرسية.
يعتبر المعرض محطةللاحتفاء بأسماء قدمت خدمات لقطاع كتاب الطفل. خلال هذه الدورة سيتم تكريم الكاتب المغربي أحمد زيادي تقدير المسار الإبداعي الغني الذي ساهم في إثراءمكتبةالطفل بالمغرب. كما ستكرم السيدة نجوى منديب،مهندسة في مجال البيئة  بالجديدة تقدير لمجهوداتها النبيلة في مجال التحسيس بالمحافظة على البيئة في صفوف الناشئة والشباب.

ينظم المعرض بدعم من وزارة الثقافة و عمالة إقليم الجديدة و مجـــــــــــــــــــلس جماعة الجديدة و المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة و الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة و بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة.
يفتح المعرض أبوابه للعموم بالمجان من الساعةالتاسعةصباحا إلى السابعة مساء.

شاهد أيضاً

cu_111_6

الجُذُورُ التَّارِيخِيَّةُ للهَمْسِ السِّيَاسِيِّ

خاص- ثقافات *الدكتور بليغ حمدي إسماعيل يحظى التراث العربي منذ تدوينه بثقافة يعدها البعض استثنائية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *