الرئيسية / إضاءات / زليخة أبو ريشة تروي تجربتها الأدبية بمنتدى شومان الثقافي.. الإثنين

زليخة أبو ريشة تروي تجربتها الأدبية بمنتدى شومان الثقافي.. الإثنين



يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي الكاتبة والشاعرة زليخة أبو ريشة في محاضرة أدبية بعنوان “تجربتي الأدبية”، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم الإثنين المقبل، ويرأس الجلسة ويدير الحوار رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الدكتور زياد أبو لبن.

يذكر أن زليخة ولدت في أقدم وأهم المدن الفلسطينية والمطلة على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط “عكا”، وهي حاصلة على بكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من الجامعة الأردنية وعلى الماجستير من الجامعة نفسها في موضوع “أدب الأطفال في الأدب العربي الحديث” وعلى الدكتوراه في النقد النسوي من جامعة إكستر في بريطانيا.
ترأست زليخة خلال رحلة عملها في التعليم العالي وفي الإدارة التربوية والتحرير الصحفي، العديد من المراكز البحثية والمجلات وهي عضو في العديد من الجوائز الأدبية العربية وفي رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب العرب، وفي المجلس العالمي لكتب الصغار في جنيف، بالإضافة إلى كونها كاتبة عمود في جريدة الرأي الأردنية وعدد آخر من الصحف الأردنية والعربية.
وتألقت في مجالات الأدب والشعر والكتابة من خلال مجموعاتها القصصية “في الزنزانة”، ودواوينها الشعرية: تراشق الخفاء، وغجر الماء، وتراتيل الكاهنة، ووصايا الريش، والبلبال: أبواب في المجد والكرى، بالإضافة إلى: نحو نظرية في أدب الأطفال.
_______
*بوابة فيتو

شاهد أيضاً

رحلة السّفير المغربيّ ابن عثمان في القرن 18 لتسريح أسرىَ جزائرييّن في السّجون الإسبانية

* د.محمد الخطّابي السّفير إبن عثمان المكناسي– فى فقرات تدخل فى صميم مأموريته لدى العاهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *