الرئيسية / علوم / جوجل تحتفل بعيد ميلادها السابع عشر

جوجل تحتفل بعيد ميلادها السابع عشر




قامت جوجل بالاحتفال بعيد ميلادها السابع عشر، حيث أن الشركة تم إنشائها في عام 1998 كمشروع بحثي على يد “سيرجي برين” و”لاري بيج” عندما كانا طالبي درجة الدكتوراة في جامعة ستانفورد الأمريكية، وتعد هذه الخطوة في نظر البعض من أكبر التحولات في عالم الإنترنت.
وجاءت تسمية اسم جوجل كتحريف للفظ رقم “جوجول” والذي يعني واحداً وبجواره مائة صفر، للدلالة على كمية المعلومات والبيانات التي يتمكن محرك البحث من عرضها، وكان موقع جوجل في البداية مندرجاً تحت موقع جامعة ستانفورد قبل أن يصبح موقعاً منفرداً.
وتم تسجيل جوجل كشركة رسمية في عام 1998 وكان مقرها مرآب سيارات أحد أصدقاء سيرجي برين ولاري بيج، وقد امتلك أرشيف موقع جوجل بحلول نهاية عام 1998 حوالي 60 مليون صفحة، بينما ظلت كلمة “BETA” تتواجد بجوار الشعار للدلالة على أنه ما زال في المرحلة التجريبية.
وقامت جوجل اليوم بتغيير شعارها على الصفحة الرئيسية للاحتفال بعيد ميلادها السابع عشر، والتي تظهر فيها العديد من التلميحات، منها البطريق الصغير الذي يظهر جوار الحاسوب والذي يرمز لنظام لينوكس مفتوح المصدر، للدلالة على الاهتمام والتركيز على البرمجيات مفتوحة المصدر، وتُظهر شاشة الحاسوب شكل الصفحة الرئيسية لموقع جوجل في عام 1998.
كما يظهر في الرسم الجديد على الصفحة الرئيسية للموقع الحاسوب الأول لجوجل والذي كان موجوداً في جامعة ستانفورد والذي تم تغليفه يدوياً بمكعبات الليجو باستخدام ألوان جوجل الرئيسية: الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر.
______
*البوابة العربية للأخبار التقنية

شاهد أيضاً

 أربعة طرق تجعلك أكثر سعادة بحسب علم الدماغ

الدكتورة دلال ابو آمنة                        …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *