“البابطين” يطلق عنوان «عالمنا واحد والتحديات مشتركة»


ماهر حسن


أطلقت مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية اسم ” عالمنا واحد والتحديات مشتركة” عنوانا للدورة رقم 15، وستنطلق في أكسفورد.

وتعتزم إقامة الدورة في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من أكتوبر المقبل، في جامعة أكسفورد ببريطانيا بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط في الجامعة، وشكلت المؤسسة لجنة من عرب وبريطانيين للتحضير للدورة، برئاسة عبدالعزيز سعود البابطين وعضوية يوجين روجان ومحمد الرميحي، والأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين، والمفكر ابراهام شلايم، ووالتر أرمبروست، ومايكل ويليس، ونائب الأمين العام للمؤسسة محمد مصطفى أبوشوارب، والإعلامية نادية التركي.
وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين، إن العنوان يضع كل طرف من الأطراف العالمية أمام مسؤوليته في مواجهة التحديات التي تعترض السلام العالمي، لافتا إلى أن أخطار الحروب والتطرف والإرهاب لن تتوقف عند حدود جغرافية محددة، لأن المشكلة تكمن في العقول المستقبلة للأفكار المتطرفة، ولا ترتبط بدين أو عرق معينين، وهي موجودة في كل مكان من هذه الأرض، لذلك فمواجهتها هي مسؤولية الجميع وأضاف البابطين.
وأضاف، «نحاول من خلال مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية أن نحفز الفكر المعتدل والعقليات الثقافية، ليكون لها دوراً مؤثراً في قيادة المجتمعات وتوجيه الشعوب نحو التآلف والتسامح وتقبل الآخر بغض النظر عن معتقداته وأفكاره، ونسعى إلى تحقيق ذلك من خلال الندوات التي نقيمها فيها الغرب ليدور حوار مشترك حول قضايا السلام.
وتابع البابطين، «هذا ما سنفعله في الدورة الخامسة عشرة بجامعة أكسفورد، حيث وجهنا الدعوة لمئات الشخصيات الدينية من شتى الأديان، ومثلهم من المفكرين أصحاب التوجهات الفكرية المختلفة كي نخرج بتوصيات نوصلها لأصحاب القرار في العالم، وأيضاً لنشرها إعلامياً لدى أوسع شريحة من الناس في كل مكان».
المصري اليوم

شاهد أيضاً

أبورياش: المثقف معني بكل شيء في وطنه وعليه إشعال المزيد من الشموع لإنارة الطريق

الأديب موسى أبو رياش: المثقف معني بكل شيء في وطنه وعليه إشعال المزيد من الشموع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *