الرئيسية / فنون / تايلور سويفت تعرض على “آبل” منحها الحق الحصري في البومها الاخير

تايلور سويفت تعرض على “آبل” منحها الحق الحصري في البومها الاخير


عرضت المغنية الاميركية تايلور سويفت على مجموعة “آبل” الاميركية منحها الحق الحصري في بث اغنيات ألبومها “1989” عبر تقنية البث التدفقي، وذلك بعد أيام على اخضاعها هذه الشركة العملاقة لشروطها إثر تهديدها بمقاطعة خدمتها للموسيقى الالكترونية.

وكتبت المغنية البالغة 25 عاما عبر تغريدة على “تويتر” بعد أيام على حملتها على عملاق المعلوماتية الأميركي “أنها ببساطة المرة الاولى التي أشعر فيها بتأثر كبير لنشر ألبومي عبر البث التدفقي. أشكر “ابل” على تغييرها الكامل”.
وتناول الخلاف بين الجانبين الخدمة الجديدة للبث التدفقي من “آبل” المزمع اطلاقها في 30 حزيران والتي تعرض المجموعة الأميركية فترة تجربة مجانية على مشتركيها لثلاثة أشهر. وكانت المجموعة قد أعلنت انها لن تدفع اموالا للفنانين لقاء بث اغنياتهم خلال هذه الفترة التجريبية.
وفي غضون ساعات قليلة، ارغمت النجمة الاميركية المجموعة الاميركية على تغيير موقفها عبر تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها “ثلاثة أشهر فترة طويلة لقضائها من دون تقاضي أموال ومن غير العادل الطلب من أي كان العمل من دون مقابل”. ومما كتبته أيضا “لا نطلب منكم هواتف “آي فون” مجانية. لذا لو سمحتم لا تطلبوا منا تقديم موسيقى لكم من دون مقابل”.
وبعد اعلان “آبل” تغيير موقفها وعزمها دفع اموال للفنانين حتى خلال الاشهر التجريبية، عرضت تايلور سويفت على المجموعة الاميركية بث اغنيات البومها “1989” عبر خدمتها “آبل ميوزيك”.
وفي العادة، تبث تايلور سويفت أغنياتها عبر خدمات منافسة مثل “غوغل بلاي” أو “تايدل”، إشارة الى أن البوم “1989”، خامس البومات تايلور سويفت، متوافر عبر متجر “آي تيونز” الموسيقي التابع لـ”آبل” وعنوانه يرمز الى عام ولادة النجمة الاميركية، كما أنه حقق رقما قياسيا لافضل انطلاقة في الولايات المتحدة منذ العام 2002.
أف ب

شاهد أيضاً

أثر الفن الإسلامي على التشكيل الغربي

د. حورية الظل يعد الفن الإسلامي من الفنون التي استطاعت أن تساير كل العصور، محملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *